المعد البدني لوادي دجلة يكشف سر تفوق فريق السيدات على كل أندية الدوري

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 06 يناير 2022 04:24 م

shareicon

مشاركه

تحدث محمد السيد، مدرب اللياقة البدنية ومخطط الأحمال بفريق وادي دجلة للسيدات، عن سر تفوق الفريق النسائي على كل أندية الدوري في مصر مشددًا على أن المدير الفني للفريق يحرص على متابعة أوزان اللاعبات ولياقتهم البدنية باستمرار ولا يهمل هذا الأمر مثل بقية الفرق التي لا يتواجد بها معد بدني ضمن أفراد جهازها.

وشدد السيد، في تصريحات خاصة لـ"kora plus"، على أن قوة تحمل البنت للإصابات والأحمال البدنية تكون بنسبة 70% مقارنة مع قوة تحمل الرجال، وهو مايفقدها مهارتها في أحيان كثيرة إذا لم يتم تدعيم المهارة باللياقة البدنية القوية.

وقال محمد السيد، أن وادي دجلة قبل المشاركة في أي بطولة أو قبل بداية موسم دوري السيدات، يقوم بفترة إعداد لا تقل عن 4 أو 3 أشهر لتجهيز اللاعبات بشكل قوي وهو مايميزهم عن غيرهم حيث يتخلصن من الأوزان الزائدة في فترات التوقف ويزيدن من لياقتهم البدنية وهو مايعد من أهم عوامل قوة الفريق النسائي.

وأكد المعد البدني لوادي دجلة، أن النادي يستعين بأجهزة حديثة ولديهم نظام علمي وجهاز فني متكامل يشرف على فريق السيدات مشددًا على أن تفوقهم ونجاحهم في الكرة النسائية في مصر لم يكن وليد الصدفة.

الجدير بالذكر، أن وادي دجلة يعد من أهم أندية الكرة النسائية في مصر، فهو بطل الدوري بالموسم السابق وكان الفريق الوحيد الممثل لمصر، في بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات التي أقيمت في نوفمبر السابق لأول مرة في مصر.