مهرجان العلمين الجديدة.. نجاح كبير لناشئات الجودو في البطولة العربية

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 12:22 ص

shareicon

مشاركه

البطولة العربية للجودو

البطولة العربية للجودو

حققت لاعبات ناشئات الجودو في المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية "المشروع القومي للناشئين (أ)" إنجازاً كبيراً بفوزهن في نهائي البطولة العربية للجودو لمرحلة 16 سنة إناث، التي أقيمت خلال الفترة من 24 إلى 27 أغسطس الجاري بمدينة العلمين الجديدة.

البطولة العربية للجودو، التي تُختتم منافساتها غداً الثلاثاء في مدينة العلمين الجديدة، شهدت مشاركة 500 لاعب ولاعبة من 10 دول هي: الجزائر، السعودية، الأردن، سوريا، العراق، قطر، الكويت، ليبيا، اليمن، ومصر، التي تستضيف البطولة. حظي التنظيم في مدينة العلمين بإشادة واسعة من جميع الوفود المشاركة.

في منافسات مرحلة 16 سنة إناث، تمكنت ناشئات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية من تحقيق نتائج مميزة، حيث حصلت اللاعبة هانيا محمد علي على المركز الثالث والميدالية البرونزية في وزن 57 كجم، بينما حصدت اللاعبة ياسمين إبراهيم المركز الثالث والميدالية البرونزية في وزن 52 كجم. كما نالت اللاعبتان شهادات تقدير من اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية.

أشاد المدرب الفني المحمدي إبراهيم عبد الله بقدرات لاعبات الجودو في المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية، مشيراً إلى أن البطولة كانت قوية وشهدت منافسة شديدة بين جميع اللاعبات المشاركات. وأضاف أن اللاعبتين هانيا وياسمين من المواهب المبشرة التي ستسهم في مستقبل واعد لرياضة الجودو.

ويُذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد من المشروعات الواعدة التي تساهم في تطوير الرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية. كما يمثل أحد الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، ويأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الجهود في اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية.

#مهرجان_العلمين_الجديدة