زد يطيح بالإسماعيلي ويتأهل لنهائي كأس مصر

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 07:54 م

shareicon

مشاركه

الإسماعيلي وزد

الإسماعيلي وزد

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي زد إف سي إلى نهائي كأس مصر، بعدما حقق فوزا غاليا على نظيره فريق الإسماعيلي، بهدف مقابل لاشيء، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في دور نصف نهائي البطولة.

بدأت أحداث اللقاء بتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الإسماعيلي في منتصف الملعب، ثم انحصار للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

ومع الوصول إلى الدقيقة 12 خطف زد إف سي هدف أول سجله ديلسون كاموني، عقب تمريرة من مصطفى سعد وضعت ديلسون كاموني في إنفراد تام بالمرمى يمين منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة سكنت أسفل يمين المرمى.

ثم شهدت شوط اللقاء الأول محاولات من لاعبي فريق الإسماعيلي لتسجيل هدف التعادل ولكنها لم ترتق لمستوى الخطورة.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني شهدت ضغط قوي من لاعبي الإسماعيلي مع بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل.

وشهدت الدقيقة 56 ركلة ركنية لصالح الإسماعيلي نفذها مروان حمدي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن ابعدها علي لطفي عن مناطق الخطورة.

ومع الوصول إلى الدقيقة 74 شهدت تسديدة قوية من محمد عبد السميع لاعب الإسماعيلي من خارج منطقة الجزاء أمسك بها علي لطفي من منتصف مرماه.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+1 شهدت انفراد تام بالمرمى من مصطفى زيكو انهاه بتمريرة من يمين منطقة الجزاء وصلت إلى عبد الله مجدي المتمركز يسار منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة ابعدها عبد الرحمن الدح لاعب الإسماعيلي قبل أن تمر للمرمى الخالي.

وشهدت المباراة إجمالي تسديدات الإسماعيلي وصلت إلى 10 مرات، فيما وصلت إجمالي تسديدات زد إف سي إلى 9 مرات.

وانتهي اللقاء بفوز زد إف سي على الإسماعيلي، بهدف مقابل لاشيء، وتأهل إلى نهائي كأس مصر، وينتظر المتأهل من مباراة المصري البورسعيدي وبيراميدز.