عاجل| وفاة لاعب ناسيونال الأوروجوياني بعد تعرضه لإغماءة بمباراة ساو باولو

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 09:04 ص

shareicon

مشاركه

خوان إزكويردو

خوان إزكويردو

أعلن نادي ناسيونال الأوروجوياني، وفاة لاعبه، خوان إزكويردو، مدافع الفريق، بعد أن سقط مغشيا عليه ، خلال مباراة فريقه أمام ساو باولو البرازيلي، التي أقيمت في إياب ثمن نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس، مساء الخميس الماضي على ملعب "مورومبيس".

وتوفي خوان إزكويردو، اللاعب البالغ من العمر 27 عاما بسبب الوفاة الدماغية، بعد توقف القلب والجهاز التنفسي، حيث عانى من عدم انتظام ضربات القلب قبل دخوله مستشفى ألبرت أينشتاين.

تفاصيل وفاة اللاعب خوان إزكويردو

خوان إزكويردو، سقط مغشيا عليه وسط ملعب اللقاء، في الدقيقة 84، ما استدعى من حكم اللقاء، إيقاف المباراة، فيما هرعت سيارة الإسعاف إلى أرضية مورومبيس.

أظهرت لقطات تليفزيونية، سقوط اللاعب أرضا بدون تدخل أو لعبة مشتركة مع أي لاعب.

 

 

وعلى الفور نقلت سيارة الإسعاف إزكويردو، إلى مستشفى ألبرت أينشتاين، فيما ذكرت صحف أوروجويانية أن اللاعب توفي مساء أمس الثلاثاء، في ساو باولو، نتيجة الوفاة الدماغية إثر توقف القلب والجهاز التنفسي المرتبط بعدم انتظام ضربات القلب.

وفي وقت سابق، قال نادي ناسيونال الأوروجوياني، على مواقع التواصل الاجتماعي، إن خوان إزكويردو، الذي يعاني من اضطربات بضربات القلب، وتم نقله لمستشفى ألبرت أينشتاين منذ 22 أغسطس 2024، خضع لفحوصات جديدة.

وأشار النادي إلى أنه حدث تلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة، قبل الإعلان الرسمي اليوم بالوفاة.

أرقام إزكويردو

لعب إزكويردو خلال مسيرته 139 مباراة مع جميع الأندية التي مثلها، حيث سجل 7 أهداف وصنع 5 آخرين.

مثل إزكويردو العديد من الأندية على رأسها بينارول وسان لويس وناسيونال، في حين ارتدى قميص أندية ليفربول وسي إي تشيرو، ووانديريرز.

وفي موسم 2023 -2024 لعب 23 مباراة وسجل هدف وحيد وحصل على 7 بطاقات صفراء.