للمرة الرابعة على التوالي.. ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ضد برشلونة

كتب : هشام كمال

الأحد، 24 أكتوبر 2021 06:13 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

استطاع ريال مدريد تحقيق فوز مهم على برشلونة في الكلاسيكو بهدفين مقابل هدف ، وذلك ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، على ملعب كامب نو.

مع بداية المباراة وحتى الدقيقة 20 لم تظهر أي خطورة من الفريقين على المرمى، على الرغم من سيطرة برشلونة على الكرة.

أول خطورة في المباراة كانت في الدقيقة 21 من عمر اللقاء بعدما مر فينيسيوس جونيور من الجبهة اليسرى وراوغ مينجويزا ودخل منطقة الجزاء، ليراوغ إيرك جارسيا أيضًا، ويسقط على الأرض ويطالب بضربة جزاء ولكن حكم المباراة لم يحتسبها.

كان أول رد من برشلونة عن طريق ممفيس ديباس في الدقيقة 25 الذي اخترقا الجبهة اليمنى لريال مدريد، وأرسل عرضية إلى ديست الذي كان في موضع منفرد تمامًا بتيبو كورتوا، ولكنه أطاح بها بعيدًا فوق المرمى.

ثم تأتي الدقيقة 32 لتعلن عن هدف تقدم ريال مدريد، بعد هجمة مرتدة رائعة من النادي الملكي بدأها ديفيد ألابا الذي مررها إلى فينيسيوس، الذي مررها بدوره إلى رودريجو، الذي أرسل بعدها ألابا في انفراد بتير شتيجن، الذي سددها بقوة على يسار الحارس الألماني معلنًا عن تقدم الضيوف.

حاول برشلونة إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دفاع ريال مدريد تمكن من التدخل في الأوقات المناسبة، ليخرج متقدمًا على ملعب كامب نو.

بدأ برشلونة الشوط الثاني بتغيير، بخروج مينجويزا ودخول البرازيلي فيليبي كوتينيو، وعودة ديست إلى مركز الظهير الأيمن.

ضغط برشلونة بقوة مع بداية المباراة، وكاد انسو فاتي أن يحرز هدف التعادل بعد عرضية من كوتينيو، ولكن تيبو كورتوا تمكن من التصدي لها.

وظهر ريال مدريد على المستوى الهجومي لأول مرة في الدقيقة 60، بعد استغلال فينيسيوس جونيور لخطأ ديست في إبعاد الكرة وانفرد بشتيجن، ولكن عاد ديست وصحح الخطأ وأخرج الكرة.

وعاد النادي الملكي للظهور مجددًا في الدقيقة 62 من المباراة، بعد هجمة منظمة تصل لبنزيما في منطقة الجزاء الذي سددها في يد تير شتيجن.

وكاد بنزيما أن يحرز الهدف الثاني لبنزيما في الددقيقة 72، بعد عرضية من ميندي، ولكن بنزيما أخطأ في تحويل الكرة للمرمى، ورد سريع من برشلونة عن طريق ديست، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تعلو العارضة.

وأخيرًا ظهر البديل آجويرو في الدقيقة 84، وذلك بعد عرضية من ممفيس ديباي والذي حاول آجويرو أن يحولها في الشباك ولكنها تذهب فوق المرمى.

وتعرض تيبو كورتوا في الدقيقة 90 لإصابة قوية عندما حاول تسديد كرة طويلة، ولكنه سقط دون تدخل من أي لاعب ممسكًا ركبته، وبعد تدخل الطاقم الطبي عاد الحارس البلجيكي للمباراة مرة أخرى.

في الدقيقة 94 استطاع ريال مدريد من هجمة مرتدة جديدة عن طريق اسينسيو الذي سدد بقوة، ولكن تير شتيجن تصدى للكرة، ليتمكن فاسكيز من تحويلها إلى شباك برشلونة معلنًا عن الهدف الثاني.

ورفض برشلونة أن يستسلم، وأحرز آجويرو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 97 من المباراة، بعد عرضية من ديست، حولها النجم الأرجنتيني في شباك الملكي

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 20 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بينما توقف رصيد برشلونة عند 15 نقطة في المركز الثامن.