نجمة الكاميرون وقماش تقليدي.. ماذا اختلف في ملصق كأس أمم إفريقيا 2021؟ (صور)

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 07 يناير 2022 01:03 م

shareicon

مشاركه

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن ملصق بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 مُنتخبًا.

منتخب مصر سيتواجد في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية برفقة منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا الاستوائية، حيث سيستهل المنتخب الوطني مشاركاته بمواجهة نيجيريا يوم 11 من شهر يناير الجاري.

كاف أعلن عبر موقعه الرسمي عن الملصق الجديد لشعار بطولة كأس الأمم الإفريقية والذي جاء مُغايرًا تماما لشعار البطولة في النسخة الماضية والتي أقيمت في مصر 2019، وحمل شعار الكاميرون " معا لرفع الكأس بقوة".

يجسد الملصق طاقة كرة القدم وشغفها - وقدرتها على الاتحاد عبر جميع الألوان والعقائد في القارة الأفريقية - كما يكرّم الملصق التقاليد الملونة للدولة المضيفة، الكاميرون.

بالنسبة لـ كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021، يواصل CAF تقليد إنشاء ملصق يمثل البطولة ويشارك العالم برسالة إفريقيا القوية بأن خلافاتنا تثرينا، وطاقتنا هي نفسها وأكثر من أي وقت مضى، كرة القدم توحدنا.

يُعد الملصق رسمًا توضيحيًا للبطولة الأيقونية التي تم رفعها بأيدي من ألوان وأجناس مختلفة، مما يعكس الروح الإيجابية الحقيقية لكرة القدم ويؤكد رسالة الوحدة والمساواة. 

يتم توضيح البلد المضيف، الكاميرون، بشكل مباشر ورمزي، أولاً من خلال الاستمرار في تقليد CAF بوضع نجمة على موقع البلد على الخريطة لإظهار البلد المضيف.

أفريقيا هي أرض الطاقة، وبما أن كرة القدم كانت ولا تزال مصدرًا للطاقة والعاطفة، فسوف نجتمع جميعًا في الكاميرون للاحتفال بالتنوع الثري في قارتنا.

أخيرًا، الكرة التي ستلعب بها منافسات كأس أمم إفريقيا وهي مع رمز "توجو" ، وهو قماش كاميروني تقليدي، يرتديه الرؤساء والأعيان، رجالًا ونساءً، غالبًا ما يكون مصنوعًا من المخمل الأسود الذي يتم تطريزه يدويًا وتزيينه بخيوط من ألوان مختلفة.