زيدان يلمح لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد.. أنباء سارة لجماهير الشياطين

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 05:02 م

shareicon

مشاركه

زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

اعترف الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الأسبق لنادي ريال مدريد، بأنه منفتح على العودة إلى التدريب بعد أن عادت التكهنات التي تربطه بمانشستر يونايتد.

ظل زيدان بلا عمل منذ رحيله عن ريال مدريد للمرة الثانية في مايو 2021. وارتبط الفرنسي البالغ من العمر 52 عامًا بالعديد من الأدوار في السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك مناصب يونايتد وبايرن ميونيخ والمنتخب الوطني في الولايات المتحدة والبرازيل والجزائر، لكنه لا يزال ينتظر وقته.

زيدان يظهر في الملاعب

أثار شائعات حول أنه قد يستعد للعودة إلى مقاعد البدلاء هذا الأسبوع عندما شوهد يحضر جلسة تدريبية في ريال بيتيس . يأتي ذلك وسط ضغوط على إريك تين هاج في يونايتد بعد بداية سيئة للموسم، بعد أشهر فقط من قيام فريق القيادة الجديد للنادي بمغازلة مديرين آخرين علنًا .

زيدان مهتم بتدريب مانشستر يونايتد

وكان توماس توخيل وجراهام بوتر وجاريث ساوثجيت من بين المرشحين الذين نظر إليهم السير جيم راتكليف ومستشاروه، بينما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن زيدان كان مهتمًا أيضًا بتولي المسؤولية خلفًا لتين هاج.

وفي النهاية، حصل تين هاج على تأجيل تنفيذ الحكم، لكن الهولندي لا يزال على أرض مهتزة بعد الهزيمة 3-0 أمام ليفربول في أولد ترافورد.

في العرض الأول لفيلم عن مدربه السابق في يوفنتوس مارسيلو ليبي في فبراير، سُئل زيدان عما إذا كان سيعود إلى التدريب. فأجاب: "لم لا، يمكن أن يحدث أي شيء. الآن أقوم بأشياء أخرى، ولكن سنرى. بالتأكيد أود العودة إلى مقاعد البدلاء".

لم يدرب زيدان سوى ريال مدريد حتى الآن في مسيرته التدريبية، لكنه حقق نجاحًا لا يصدق خلال فترتيه مع النادي. فاز لاعب الوسط السابق بلقبين في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا قبل أن يرحل في نهاية موسم 2020/21.

لقد أخذ فترة راحة طويلة بشكل غير عادي منذ ذلك الحين، لكن نيته كانت واضحة "لن يعود إلا للفرصة المناسبة".

قال زيدان لصحيفة "ليكيب" في عام 2022 : "لا تقل أبدًا أبدًا . خاصة عندما تكون مدربًا اليوم. إذا عدت إلى نادٍ، فذلك من أجل الفوز. أقول هذا بكل تواضع. لهذا السبب لا يمكنني الذهاب إلى أي مكان.

وأضاف: "لأسباب أخرى أيضًا. بعض الظروف تجعل الأمور أكثر صعوبة.

وواصل: "عندما يسألني أحدهم هل تريد الذهاب إلى مانشستر يونايتد؟ أفهم اللغة الإنجليزية ولكنني لا أتقنها تمامًا".

وأتم : "أعلم أن هناك مدربين يذهبون إلى الأندية دون أن يتحدثوا اللغة، لكنني أعمل بشكل مختلف. للفوز، هناك العديد من العناصر التي تدخل في الاعتبار. إنه سياق عالمي. أعرف ما أحتاجه للفوز. بالطبع، قد لا أفوز دائمًا، لكنني أعلم أنك بحاجة إلى هذا، وهذا، وهذا. وأريد أن أفعل كل شيء من جانبي لتحسين فرصي في الفوز".