3 مكاسب في فوز منتخب مصر على كاب فيردي.. تركيبة جديدة وميزة مستمرة

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 07 سبتمبر 2024 03:42 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

استهل منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 تحت قيادة حسام حسن بفوز عريض على حساب منتخب كاب فيردي بثلاثية نظيفة.

وحقق منتخب مصر فوزًا عريضًا على حساب كاب فيردي في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بثلاثية دون مقابل مساء أمس، الجمعة.

ليحافظ منتخب مصر على سجله خاليًا من الهزائم تحت قيادة حسام حسن في المباريات الرسمية للمباراة الثالثة على التوالي، بانتصارين وتعادل وحيد.

3 مكاسب في فوز منتخب مصر على كاب فيردي

وشهد انتصار منتخب مصر العريض على حساب كاب فيردي العديد من المكاسب الفنية بخلاف الـ3 نقاط التي حققها الفراعنة في مستهل مشوار تصفيات أمم إفريقيا 2025.

تركيبة جديدة

أول مكاسب الفراعنة من الفوز على كاب فيردي هو تركيبة الجزء الهجومي في تشكيل حسام حسن بوجود الخماسي محمد صلاح، زيزو، تريزيجيه إضافة إلى عمر مرموش ومصطفى محمد سويًا داخل أرضية الملعب.

ووجود حسام حسن توليفة مناسبة لتضم الخماسي سويًا في تشكيل منتخب مصر دون الإخلال بالجزء الدفاعي بشكل مؤثر، وهو ما يمنح الفراعنة تشكيل هجومي يمكن الاعتماد عليه في مباريات داخل الأرض.

وجود الخماسي سويًا منح منتخب مصر حرية الاعتماد على "اللا مركزية" في الجزء الأمامي، وهو ما ساعد على خلخلة دفاع الخصم في أكثر من مناسبة بفضل التحركات المستمرة بين الخماسي.

لذلك وجد حسام حسن ضالته في تركيبة خط الوسط والهجوم التي يستخدمها في المباريات داخل الأرض والتي من المنتظر أن يكون صاحب الفعل والمتحكم في إيقاع المباراة.

استغلال الضربات الثابتة

المكسب الثاني هو مواصلة استغلال الضربات الثابتة للفراعنة تحت قيادة حسام حسن على مدار الـ5 مباريات التي خاضها الفريق خلال التوقفات الدولية حتى الآن.

ونجح الفراعنة في تسجيل 9 أهداف على مدار الخمس مباريات التي خاضها تحت قيادة حسام حسن منذ توليه تدريب الفريق.

المُلفت للنظر أن منتخب مصر سجل 5 أهداف من أصل 9 تحت قيادة حسام حسن من ضربات ثابتة مختلفة سواء ضربات ركنية أو ركلات حرة.

بالتالي يستفيد منتخب مصر مع حسام حسن بشكل فعال من الضربات الثابتة، وتساهم في تحقيق الانتصارات والنتائج الإيجابية منذ توليه تدريب الفراعنة.

نظافة الشباك

المكسب الثالث الذي خرج به الفراعنة من مواجهة كاب فيردي هو الخروج بشباك نظيفة أمام منتخب قوي هجوميًا وأظهر قدراته التهديفية خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

ولم يأتِ الخروج بشباك نظيفة بفضل تألق فردي من الدفاع أو الحارس لكن نتيجة عمل جماعي منع الخصم من خلق أي فرصة للتسجيل على مدار المباراة، وهو أمر إيجابي.

وتُعد هذه المباراة الثانية من أصل 5 مباريات خاضها الفراعنة رفقة حسام حسن في الخروج بشباك نظيفة، بعد الفوز على نيوزيلندا بهدف نظيف في بطولة كأس العاصمة الإدارية الدولية الودية.

لكن الفارق أن منتخب مصر لم يتلقِ أي فرصة محققة للتسجيل في مواجهة كاب فيردي عكس مواجهة نيوزيلندا، والتي على الرغم من الشباك النظيفة استقبل فرصتين محققتين للتسجيل.