عامر حسين يرد على اتهامات مجاملة الأهلي ويؤكد: وضغط المباريات أمر لا مفر منه

كتب : محمد نور

الأحد، 08 سبتمبر 2024 12:48 ص

shareicon

مشاركه

عامر حسين

عامر حسين

تحدث عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات في رابطة الأندية، عن التحديات التي يواجهها في تحديد مواعيد مباريات الدوري الممتاز، والاتهامات التي توجه له بشأن محاباة الأهلي أو فرض بعض الأمور من قبل النادي الأحمر.

في تصريحات تلفزيونية، قال عامر حسين: "الأهلي خاض 61 مباراة هذا الموسم، وأتحدى أي شخص أن يتمكن من وضع جدول زمني مناسب لهم في ظل انشغال الفريق بمباريات كأس أمم إفريقيا." وأوضح أن الوضع معقد منذ 2019 عندما توقفت المسابقة بسبب مشكلات تتعلق بمباراة القمة، وكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بالإضافة إلى تأجيل الدوري بناءً على طلب الأهلي بعد جائحة كورونا.

وأضاف حسين: "يُقال إن الأهلي يفرض عليّ بعض الأمور، لكن كيف يكون ذلك والأهلي نفسه يشتكي دائمًا من ضغط المباريات؟ البعض يهاجمني لأن الأهلي لعب عدة مباريات متتالية خلال فترة 10 أيام."

وتساءل حسين: "هل يُمكنني أن أضغط الأندية التي تمثل مصر في البطولات الدولية؟ أم هل يُمكنني أن أمنع الأهلي من المشاركة في كأس العالم للأندية أو الدوري الإفريقي لكرة القدم؟".

وتابع: "قبل موسمين حذرت الأندية من صعوبة الوضع وضرورة إقامة موسم استثنائي، لكن 16 ناديًا رفضت هذا المقترح. واليوم، نعاني من تداعيات هذا القرار، حيث تتخذ الأندية قراراتها بناءً على التزامات عقود الرعاية."

واختتم عامر حسين حديثه بالحديث عن أزمة مباراة بيراميدز وسموحة التي شهدت حريقًا استثنائيًا: "لم يكن من الممكن اعتبار بيراميدز فائزًا في المباراة، خاصة وأن سموحة قد قام بجميع الترتيبات المطلوبة مسبقًا."