هولندا يكتسح البوسنة والهرسك بخماسية في دوري الأمم الأوروبية

كتب : محمد نور

الأحد، 08 سبتمبر 2024 01:06 ص

shareicon

مشاركه

هولندا

هولندا

حقق منتخب هولندا انتصارًا كبيرًا على نظيره البوسني، بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت ضمن الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

المباراة أقيمت على الأراضي الهولندية، حيث افتتح المنتخب الهولندي التسجيل في الدقيقة 13 بفضل هدف اللاعب جوشوا زيركزي. إلا أن البوسنة والهرسك تمكنت من تعديل النتيجة في الدقيقة 27، عبر هدف إيرميدين ديميروفيتش.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، استعاد منتخب هولندا تقدمه بتسجيل تياني ريندرز هدفًا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. وواصل المنتخب الهولندي تألقه في الشوط الثاني، حيث أضاف كودي جاكبو الهدف الثالث في الدقيقة 56.

البوسنة والهرسك حاولت العودة في اللقاء بعد أن قلص إدين دجيكو الفارق بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73، لكن هولندا أنهت آمال الخصم بشكل كامل. فقد سجل فيوتور فيجورست الهدف الرابع في الدقيقة 88، ليعزز تشافي سيمونز النتيجة بالهدف الخامس في الدقيقة 92.

بهذا الفوز، حصدت هولندا أول 3 نقاط لها في البطولة، ضمن المجموعة الثالثة من التصنيف الأول. وتصدرت ألمانيا المجموعة بعد فوزها الساحق على المجر بخمسة أهداف دون رد. وسيلتقي المنتخب الهولندي مع نظيره الألماني في الجولة الثانية مساء الثلاثاء المقبل.