منتخب مصر يودع بطولة شمال إفريقيا للكرة النسائية بتعادل أمام المغرب

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 08 سبتمبر 2024 04:55 م

shareicon

مشاركه

مباراة مصر والمغرب

مباراة مصر والمغرب

تعادل المنتخب الوطني لناشئات كرة القدم تحت 17 سنة أمام نظيره المغربي بهدف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب الكرم بالجولة الثالثة والأخيرة بدورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم الودية المقامة بتونس.

بادرت اللاعبات المغربيات بافتتاح التسجيل عن طريق شرف بوغازي في الدقيقة الخامسة قبل أن تدرك لاعبات المنتخب الوطني التعادل عبر فاطمة الزهراء محمد في الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة احتل المنتخب المغربي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الوطني الذي أنهى الدورة في المرتبة الرابعة كما حصل المنتخب على كأس الروح الرياضية.

وفي مباراة أخرى أقيمت بنفس التوقيت والجولة، أحرز المنتخب التنزاني لقب الدورة عقب تعادله أمام نظيره التونسي سلبيا في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب اريانة.

وتساوى المنتخبان في الرصيد بواقع 7 نقاط من فوزين وتعادل لكل منهما لكن تصدرت فتيات تنزانيا جدول الترتيب وتوجن بلقب الدورة بفضل فارق الأهداف.

وأشرف عبدالحكيم الشلماني نائب رئيس اتحاد شمال إفريقيا، يرافقه محمود الهمامي المدير التنفيذي للاتحاد وزكية البرطاجي عضو الجامعة التونسية لكرة القدم، على حفل ختام الدورة وتولى تسليم كأس الدورة لقائدة منتخب تنزانيا.

وكان المنتخب الوطني خسر أمام تنزانيا 1-4 والمغرب أمام تونس بثنائية نظيفة في الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية خسر المنتخب الوطني أمام تونس 1-2 والمغرب أمام تنزانيا 3-5.

وتندرج الدورة في إطار مساهمة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم في تحضير منتخبات المنطقة للاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم المقررة بالمغرب عام 2025.