عامر حسين: مصير الدوري الإفريقي وكأس العرب سيحددان شكل الدوري الموسم القادم

كتب : محمد نور

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 12:14 ص

shareicon

مشاركه

عامر حسين

عامر حسين

تحدث عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، عن تحديات تنظيم الدوري الممتاز في موسمه المقبل، مؤكداً أنه قد ينتهي في مايو، وذلك بناءً على مواعيد البطولات الإفريقية والعربية.

وفي تصريحاته التلفزيونية، قال حسين: "الكرة المصرية تعاني من أزمات مزمنة، وسبق للأهلي أن لعب ضد المصري في الثالثة عصراً خلال شهر أغسطس، وهو مثال على التحديات التي نواجهها."

وأشار حسين إلى أنه لم يُبلغ بعد بقرار استمراره أو رحيله من منصبه في الموسم المقبل، موضحاً أن الرابطة الجديدة هي من ستتولى اختيار المشرف الجديد على المسابقات.

وتابع: "تخليت عن توقيع الأوراق بعد أزمة انسحاب الزمالك لأوضح أنني لست الوحيد المسؤول عن المسابقات، وقد أكملت الموسم حتى نهايته رغم الضغوط."

وأضاف حسين أن الأهلي خاض 61 مباراة في 305 أيام، وأكد أن الحلول لأزمة جدول الدوري غير متاحة أكثر مما نفعله حاليًا. وأشار إلى أن ارتباطات منتخب مصر في الموسم المقبل ستقتصر على 25 يوماً فقط، وتوقع أن يكون وجود هاني أبو ريدة في رئاسة الاتحاد الإفريقي مفيداً للكرة المصرية.

واختتم حسين حديثه بالإشارة إلى أن إمكانية إقامة الدوري الممتاز بنظامه المعتاد ستتضح بعد معرفة مصير الدوري الإفريقي وكأس العرب للمنتخبات. إذا لم تُقام هاتان البطولتان، فإن الدوري سيُختتم في مايو، أما إذا أقيمتا، فإن إنهاء الدوري في مايو سيكون مستحيلاً.