رونالدو يبدأ رحلة الـ 1000 هدف.. كريستيانو يخطف الفوز للبرتغال أمام اسكتلندا

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 12:10 م

shareicon

مشاركه

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

سجل كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي، هدفه رقم 901 في مسيرته ليقود البرتغال للفوز 2-1 على اسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية مساء الأحد ويشعل احتفالات جنونية في لشبونة.

وصل النجم البالغ من العمر 39 عامًا إلى نادي 900 بعد هدفه في مرمى كرواتيا في وقت سابق من الأسبوع وإظهار براعته مرة أخرى في مواجهة منتخب اسكتلندا الواثق.

افتتح اثنان من زملاء رونالدو السابقين في مانشستر يونايتد التسجيل حيث منح برونو فرنانديز التقدم لأصحاب الأرض ولكن سكوت مكتوميناي تعادل لاسكتلندا.

وحسم رونالدو المباراة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 87، وهو ما أشعل البهجة في الملعب حيث ضغطت البرتغال بقوة لتجنب التعادل.

تبع انطلاقة سريعة من نجم ميلان رافائيل لياو تمريرة عرضية عميقة داخل منطقة الجزاء، والتي تجنبت في البداية مجموعة من اللاعبين المنافسين قبل أن تسقط عند قدمي رونالدو الذي وضعها في المرمى بسهولة.

رونالدو يبدأ رحلة الوصول للهدف رقم 1000

وبعد ذلك ركض سريعًا للاحتفال مع زملائه في المنتخب الوطني الذين تجمهروا حول أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد  الذي احتفل بطريقته الشهيرة "سيوو" للجماهير المتحمسه.

وبدأ رونالدو المباراة من مقاعد البدلاء حيث سعى مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز لإراحته قبل أن يستدعي اللاعب المخضرم للمشاركة عندما كانت النتيجة متعادلة 1-1. 

لم يتمكن المنتخب الاسكتلندي من تعويض تأخره في المباراة ليتلقى الهزيمة الثانية على التوالي في غضون ثلاثة أيام.

ويعد هدف رونالدو هو الأول في مساعيه للوصول إلى 1000 هدف في مسيرته، بعد أن حدد في وقت سابق خططه لتحقيق الرقم القياسي على الرغم من وجوده في السنوات الأخيرة من مسيرته .

وقال رونالدو بعد هدفه الأول منذ يونيو حزيران والذي رفع رصيده القياسي من الأهداف الدولية إلى 131 هدفا: "أنا فقط والأشخاص من حولي يعرفون مدى صعوبة العمل يوميا من أجل أن أكون في حالة بدنية ونفسية جيدة والوصول إلى الهدف 900".

"إنها لحظة فارقة في مسيرتي المهنية، وقد احتفلت بهذا الهدف بمشاعر كبيرة. إنه يمثل الكثير.

"لقد كان هذا هو الرقم الذي أردت تحقيقه منذ فترة طويلة وكنت أعلم أنني سأحققه لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي. 

وأضاف "لقد فزت بالفعل ببطولتين مع البرتغال، وهو ما كنت أرغب فيه بشدة. أيا كان ما سيحدث بعد ذلك فهو أمر مذهل. لقد حلمت بهذا ولدي المزيد من الأحلام".

وشارك رونالدو في الشوط الثاني ضد اسكتلندا حيث أخذ مكانا نادرا بين البدلاء وكشف المدرب روبرتو مارتينيز في وقت لاحق أن مهاجم النصر هو من اختار عدم البدء. 

وقال مارتينيز "السؤال كان ما إذا كان رونالدو سيشارك في الشوط الأول ثم يغادر أم سيشارك ويكمل المباراة. كان هذا هو القرار".

"إنه يشكل إضافة كبيرة للمنتخب الوطني. عندما يشارك، إذا كان الهداف بحاجة إلى أهداف، فإن كريس يمنح المشجعين الطاقة والشعور، والملعب مختلف". 

"إذا رحل كريس، فسيكون الأمر عكس ذلك وسيسهل ما يرغب الخصم في القيام به عندما يلعب خارج أرضه في البرتغال. لكن الشيء المهم هو التزام جميع اللاعبين. 

وأضاف "اللاعبون يؤمنون بما يمكنهم تقديمه أو القيام به من أجل المنتخب الوطني وهم مستعدون لذلك. كريستيانو كقائد كان نموذجيا".

وفي الوقت نفسه، كانت ليلة طويلة أخرى بالنسبة لاسكتلندا، وهو ما يزيد الضغوط على المدرب ستيف كلارك الذي أشرف على حملة صعبة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024، والتي تبعها هزيمتان في الأسبوع الماضي.