ديشامب يستعد لتوجيه ضربة قوية لكيليان مبابي

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 02:31 م

shareicon

مشاركه

كيليان مبابي

كيليان مبابي

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن تخطيط ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، لتوجيه ضربة موجعة لقائد الديوك، كيليان مبابي مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، وذلك قبل مواجهة بلجيكا اليوم.

ويلتقي منتخب فرنسا ضد بلجيكا في لقاء الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، حيث يبحث الديوك عن استعادة التوازن بعد الخسارة أمام إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية.

مبابي قريب من دكة البدلاء قبل مواجهة فرنسا وبلجيكا

ووفقًا لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية فإن ديشامب مدرب منتخب فرنسا، يخطط للابقاء على كيليان مبابي على مقاعد بدلاء الديوك أمام بلجيكا.

وذكرت الإذاعة أن ديشامب سيجري العديد من التغييرات على تشكيلة الديوك، وهناك احتمالية كبيرة لبدء كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد المباراة على مقاعد البدلاء.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير آخر، أنه لا يوجد يوم دون نقاش في فرنسا بشأن كيليان مبابي منذ بداية الموسم.

وتتركز الأنظار، في فترة راحة المنتخب الوطني الحالية، على أداء الوافد الجديد لريال مدريد، والذي لم يقدم أداءً جيدًا يوم الجمعة، أمام إيطاليا.

الكثير من الجمهور يتسائل حول وضع اللاعب ومركزه بعد أن تحوّل للعب في مركز 9 بدلًا من الجناح.

المهاجم هو المركز الذي يلعب فيه قائد المنتخب الفرنسي منذ بداية العام. في البداية، كان لويس إنريكي هو الذي قرر، حتى يتمكن باركولا من التألق كجناح أيسر، أن يضعه في وسط الملعب. ثم كان ديشامب في كأس أوروبا والآن أنشيلوتي هو الذي يواجه نفس "المشكلة"، حيث أن فينيسيوس هو لاعب ريال مدريد الذي يلعب على الجانب ومبابي، من ناحية أخرى، هو الذي يبدأ المباريات كأكثر لاعب يبدأ المباريات. متقدم.

كون مبابي يلعب في مركز "9" لا يعني أن مناسب به، وكان على ديشامب نفسه أن يوضح موقف مبابي.

وفي مقابلة مع تيليفوت، صرح المدرب الفرنسي أن مبابي ليس مهاجم رقم 9 نموذجيا.

كل شيء يشير إلى أن ديدييه ديشان سيستمر في استخدام مبابي في الداخل، إذ أن انفجار الشاب باركولا الذي سجل في مرمى إيطاليا، يجبر المدرب على إيجاد حلول في نظام لا يوجد فيه مرجع منذ رحيل جيرو . يمكن لماركوس تورام أن يلعب في هذا المركز، بينما في إنتر يفعل ذلك مع مهاجم آخر، لاوتارو، الذي يكمله بشكل مثالي.

الراحة ضد بلجيكا

قد يحصل كيليان مبابي على راحة في مباراة فرنسا وبلجيكا الليلة، الموافق لليوم الثاني من دوري الأمم الأوروبية. ونظرًا لمتطلبات الروزنامة العالية، والتي ستقام فيها المباريات تقريبًا كل ثلاثة أيام، فقد يتركه المدرب الفرنسي، ديدييه ديشان، على مقاعد البدلاء، كما أعلنت صحيفة ليكيب ، لذا سيكون ماركوس تورام، البديل ضد إيطاليا، يكون المرجع لوصيف العالم.

وأراد ريال مدريد عدم استدعاء المهاجم للاستراحة الدولية في سبتمبر، مع تجاهل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لطلب الفريق الأبيض. في حين أن تشواميني وفيرلاند ميندي لم يسافرا مع بقية البعثة الفرنسية، وكلاهما مصابان، فقد ركز لاعب موناكو الشاب وبدأ أساسيًا ضد إيطاليا يوم الجمعة. واعتمادًا على كيفية تطور المباراة، يمكن أن يحصل مبابي على دقائق في الشوط الثاني.