بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن مسيرة كهربا مع الأهلي

كتب : أحمد حسين

السبت، 08 يناير 2022 09:56 ص

shareicon

مشاركه

جدل كبير أثير حول محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، خلال الفترة الأخيرة، بعد تلقيه عرضا من نادي هاتاي التركي لاستعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية وحتى نهاية الموسم.

مفاوضات الأهلي ونادي هاتاي التركي وصلت إلى مراحل متقدمة بشأن استعارة كهربا، وهو ما اعترف به اللاعب خلال تصريحات تلفزيونية في الساعات الأخيرة، حيث أكد قرب انتقاله للفريق التركي.

جزء كبير من جماهير الأهلي أعلنه رفه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لفكرة رحيل كهربا، حيث يرونه أحد اللاعبين المؤثرين في الفريق والذي يجب أن يحصل على فرصة المشاركة في المباريات مثل باقي زملائه، حتى يثبت ذاته وأحقيته بالتواجد أساسيا.

كما أكدت بعض الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن أرقام كهربا تجعله يستحق البقاء وعدم الرحيل، وفي السطور التالية يستعرض "koraplus" ما قدمه اللاعب مع الأهلي منذ الانضمام إليه، وفقا لمواقع ترانسفير ماركت:

- كهربا منذ انضمامه للنادي الأهلي لعب 62 مباراة ما بين أساسي وبديل وساهم في 26 هدف مع الفريق، حيث سجل 17 وصنع 9 أهداف، وتلقى 9 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

- في مسابقة الدوري الممتاز لعب كهربا بقميص الأهلي 41 مباراة سجل فيهم 13 هدفا وصنع 7 لزملائه

- في دوري أبطال إفريقيا لعب كهربا 13 مباراة مع الأهلي ساهم في 5 أهداف، حيث سجل ثلاثة وصنع اثنين.

- الموسم الماضي 2020-2021 لعب خلاله كهربا 36 مباراة في جميع المسابقات المختلفة سجل 10 أهداف وصنع ثلاثة وكانت ثمانية من هذه الأهداف خلال 26 مشاركة في الدوري، بينهما سجل هدفين في دوري الأبطال خلال 6 مواجهات.

- خلال الموسم الحالي لعب كهربا مباراتين مع الأهلي وكانا في دوري الأبطال ونجح في تسجيل هدف وصناعة هدفين ولم يشارك في أي مباراة بالدوري حتى الآن.