منتخب المغرب يقتنص فوزًا قاتلًا على حساب ليسوتو بتصفيات أمم إفريقيا "فيديو"

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 12:04 ص

shareicon

مشاركه

منتخب المغرب

منتخب المغرب

انتهت مباراة المغرب ضد ليسوتو بفوز المنتخب المغربي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقدم المنتخب المغربي أداءً قويًا على مدار شوطي المباراة، وتمكن من حسم اللقاء في اللحظات الأخيرة.

أداء المنتخب المغربي في الشوط الأول

دخل المنتخب المغربي المباراة بهدف تحقيق انتصار آخر بعد فوزه الكبير على الجابون بنتيجة 4-1 في اللقاء السابق الذي أُقيم على ملعب أكادير الكبير. اختار المدرب وليد الركراكي الاعتماد على تشكيلة تضم العديد من العناصر الاحتياطية، حيث أبقى النجوم البارزين مثل حكيم زياش وبراهيم دياز على مقاعد البدلاء، فيما تولى أسامة تيرغالين قيادة خط الوسط.

ورغم هيمنة المنتخب المغربي على الكرة وخلق العديد من الفرص الهجومية، إلا أن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، حيث لم يتمكن أسود الأطلس من هز شباك منتخب ليسوتو، رغم المحاولات المتعددة من اللاعبين، وخاصة من إلياس أخوماش وآدم أزنو، الوافد الجديد من نادي بايرن ميونخ.

تغييرات الشوط الثاني وتحسن الأداء الهجومي

مع بداية الشوط الثاني، قام المدرب الركراكي بإجراء تغييرات مهمة، حيث أشرك حكيم زياش، يوسف النصيري، وبراهيم دياز بهدف تعزيز القوة الهجومية. وبالفعل، ساهم هذا الثلاثي في إضفاء المزيد من الحيوية على أداء المنتخب المغربي، وبدأت الفرص تزداد على مرمى ليسوتو.

هدف الفوز القاتل للمغرب

وقبل نهاية المباراة بثوانٍ معدودة، نجح براهيم دياز في تسجيل هدف الفوز للمنتخب المغربي بعد أن راوغ مدافعين من ليسوتو وسدد كرة أرضية قوية سكنت شباك الحارس، ليمنح المغرب النقاط الثلاث ويحقق فوزًا ثمينًا في بداية مشواره بالتصفيات.

نتيجة مباراة المغرب ضد ليسوتو في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

بهذا الفوز، عزز المنتخب المغربي موقفه في المجموعة، ليقترب خطوة نحو التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.