مفاجأة .. رونالدو أراد الاعتزال في سن الـ 30

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 11:00 ص

shareicon

مشاركه

رونالدو

رونالدو

في عمر 39 عامًا، لا يزال كريستيانو رونالدو ضمن النخبة في كرة القدم العالمية، لكن هذه لم تكن فكرته في البداية. تُظهر أهدافه في مرمى اسكتلندا وكرواتيا أن شراسته أمام المرمى لا تزال سليمة.

وعلى الرغم من أن مستواه لم يعد كما كان عليه قبل عدة مواسم، إلا أنه يحتفظ ببعض أفضل صفاته. لقد سجل بالفعل 902 هدفًا كمحترف وبدأت التكهنات بأنه سيصل إلى 1000 هدف.

رونالدو أراد الاعتزال في سن مبكرة

ومع ذلك، كان لدى اللاعب الأيقونة المعروف بالرقم 7، عقلية مختلفة تمامًا في بداياته. كما يعترف كوستينيا لاعب منتخب البرتغال الأسبق في تصريحات لصحيفة "A Bola"، أراد الرجل من ماديرا التقاعد في سن مبكرة .

يقول كوستينيا: "أتذكر أنه في عام 2003، في مباراة ودية ضد كازاخستان، أخبرني أنه يريد ترك كرة القدم في سن الثلاثين ". في ذلك الوقت، كان يبلغ من العمر 18 عامًا فقط وكان قد وصل للتو إلى مانشستر يونايتد. "قال لي: كوستا، سألعب حتى أبلغ الثلاثين من عمري وبعد ذلك سأفعل شيئًا مختلفًا ".

يتذكر المدافع أنه أخبره أنه وجد صعوبة في حدوث ذلك بسبب عقلية كريستيانو وقد أثبت الوقت أنه على حق. "لقد مر أكثر من عشرين عامًا وما زال يلعب كثيرًا وبشكل جيد ".

فيما يتعلق بإمكانية الوصول إلى 1000 هدف، فإن كوستينيا ليس واضحًا تمامًا: "سيعتمد الأمر على العديد من العوامل. يعتمد الأمر على ما سيحدث في المستقبل، إذا كان يريد الاستمرار في اللعب. على الرغم من أنه إذا أتيحت لهم الفرصة، فسأحاول". وأن أكون قادرًا على القيام بذلك، ليس لدي أدنى شك في ذلك ".

في المقابل، صرح كريستيانو عبر قناته على اليوتيوب أنه إذا لم يكن لديه أي إصابات وإذا لم يكن عبئا على الفريق، فسوف يقاتل للوصول إلى هذا الرقم.

إذا كان هناك شيء يميز كريستيانو رونالدو، فهو قدرته على العمل والجهد . إنه شيء رافقه طوال حياته المهنية وهذا ما يجعله مثالاً يحتذى به في التدريب. وبهذا المعنى.

يتذكر كوستينيا أنه كان كذلك منذ أن التقى به: "لقد كان رياضيًا، قبل التدريب، ذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. في ذلك الوقت كنا نتحدث عن لاعب يبلغ من العمر 18 عامًا ويتمتع بقوة إرادة لا تصدق. "لهذا السبب لم يفعل. "أنا مندهش مما يفعله. إنه لاعب عظيم وشخص ممتاز ومحترف للغاية. يجب أن أرفع القبعة له، لأنه يحاول دائمًا أن يكون في مركز أفضل في الفريق".

في الواقع، يروي لاعب بورتو وموناكو وأتلتيكو مدريد السابق، من بين آخرين، حكاية غريبة عن "CR7" في تلك التجمعات الأولى مع الفريق البرتغالي: "عندما كان في صالة الألعاب الرياضية، أراد اختبار مستوى قوته، أراد أن يتحدى رونالدو حينها المدافع القوي فرناندو كوتو، وذلك لمعرفة ما إذا كان قادرًا على مجاراة قوته البدنية من الناحية البدنية فريق.