الكشف عن مدة غياب أوديجارد وقلق في آرسنال

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 01:37 م

shareicon

مشاركه

أوديجارد

أوديجارد

كشف تقرير صحفي إنجليزي عن مدة غياب اللاعب النرويجي، مارتن أوديجارد، قائد فريق آرسنال بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة منتخب بلاده ضد النمسا في دوري الأمم الأوروبية.

مدة غياب أوديجارد عن آرسنال

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه من المقرر أن يغيب أوديجارد عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بعد تعرضه لإصابة في الكاحل مع النرويج أثناء أداء واجبه الدولي.

وخرج نجم أرسنال أوديجارد وهو يعرج في الشوط الثاني من فوز بلاده 2-1 على النمسا في دوري الأمم الأوروبية، يوم الاثنين، في إشارات مقلقة لجماهير الجانرز.

وبدا أوديجارد يبكي وهو يخرج من الملعب، قبل أن يظهر لاحقًا وهو يستخدم العكازات ويصعد على متن طائرة خاصة، ووصفت الإصابة بأنها "إصابة بالغة في الكاحل". 

طبيب منتخب النرويج يكشف تفاصيل إصابة أودريجارد

وبحسب طبيب المنتخب النرويجي أولا ساند، فإن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما - والذي خضع لفحوصات طبية في لندن يوم الثلاثاء - يبدو أنه تجنب الإصابة بكسر في الكاحل، ولكن من المتوقع أن يغيب عن الملاعب حتى نهاية سبتمبر على الأقل.

وقال لصحيفة "VG النرويجية": "غالبًا ما تستغرق إصابات الكاحل هذه ثلاثة أسابيع على الأقل. أي شيء بخلاف ذلك هو مجرد مكافأة. وبعد ذلك يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا أطول".

وأضاف: "إصابات الكاحل مؤلمة للغاية على الفور. مع مارتن، كانت مؤلمة للغاية. أصبح قلقًا للغاية.

وواصل: "إنهم يدرسون صور الرنين المغناطيسي الآن، وقد أرسلوها إلينا. ولا يوجد اشتباه في حدوث أي انتهاك. وما توصلنا إليه حتى الآن من فحص الرنين المغناطيسي في لندن هو أنه من المحتمل ألا يكون هناك كسر في الكاحل.

وأردف: "في حالة الإصابة بكسر، فإننا نتحدث عن غيابه عن الملاعب لمدة ستة أسابيع أو أكثر."

ضربة قوية لأرتيتا وأرسنال بسبب أوديجارد

تشكل أنباء إصابة أوديجارد ضربة قوية لميكيل أرتيتا، حيث من المؤكد أن قائد أرسنال سيغيب عن ديربي شمال لندن ضد توتنهام يوم الأحد.

ويأتي ذلك في ظل إيقاف زميله في خط الوسط ديكلان رايس عن المباراة بعد طرده في المباراة الأخيرة ضد برايتون، في حين يغيب ميكيل ميرينو الوافد الجديد مقابل 33 مليون جنيه إسترليني بسبب كسر في الكتف.

هناك أيضًا مخاوف من وجهة نظر النرويج من أن أوديجارد قد يغيب عن فترة التوقف الدولي المقبلة، حيث من المقرر أن يواجه فريق ستالي سولباكن سلوفينيا والنمسا يومي 10 و13 أكتوبر.

وإذا ثبتت صحة ذلك، فقد يغيب أوديجارد عن ما يصل إلى سبع مباريات مع آرسنال خلال الشهر المقبل.

وبالإضافة إلى ديربي شمال لندن، سيتضمن ذلك مباراة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي، بالإضافة إلى مباريات في دوري أبطال أوروبا ضد أتالانتا وباريس سان جيرمان.

وشرح ساند، الذي كشف أن أرسنال تولى رعاية أوديجارد، الخطوات التالية لأوديجارد.

وأضاف "لقد عانى من إصابات في الكاحل من قبل. من الصعب دائمًا تفسير صورة الرنين المغناطيسي عندما تكون لديك إصابة قديمة. لكن آرسنال متأكد تقريبًا من عدم وجود تمزق. لكن هذا قد يستغرق بعض الوقت".

وأوضح: "إن استجابته لإعادة التأهيل في الأسابيع القليلة المقبلة هي الأهم. وسوف يبدأ الأمر بعناية على الدراجة، وبعناية فيما يتعلق بما يمكنه تحمله من الألم. ثم عليك أن تأخذ الأمر بالتدريج".

أبدى سولباكن أسفه على الإصابة، مسلطًا الضوء على كيف أن الأمور قد تكون أكثر صعوبة في حالة عدم توفر أوديجارد.

ومن المؤكد أن أرتيتا سيكون في نفس القارب، حيث كان النرويجي حاضرًا إلى حد ما منذ انتقاله إلى الإمارات - في البداية على سبيل الإعارة - في يناير 2021.

وفي المجمل، شارك لاعب الوسط في 156 مباراة مع النادي، وسجل 31 هدفًا وأضاف 23 تمريرة حاسمة، مع تقدم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بسرعة ليصبح قائدًا للنادي قبل موسم 2022-23.

وبعد مواجهة توتنهام يوم الأحد، من المقرر أن يبدأ أرسنال مشواره في دوري أبطال أوروبا أمام أتالانتا الخميس المقبل.