عودة آيفي لويك لمنتخب أستراليا بعد 6 أشهر من الاعتزال الدولي

كتب : دينا نبيل

السبت، 08 يناير 2022 12:58 م

shareicon

مشاركه

آيفي لويك

آيفي لويك

أقنع توني جوستافسون المدير الفني لمنتخب أستراليا النسائي لكرة القدم اللاعبة الأسترالية المخضرمة آيفي لويك البالغة من العمر 36 عاما بالعودة من الاعتزال استعدادا لكأس أسيا 2022.
 
وذكرت تقارير أسترالية أن المدرب توني جوستافسون وضع نصب عينيه فوز أستراليا بكأس آسيا للسيدات للمرة الثانية.

وأقنع اللاعبة المخضرمة بالعودة للمنتخب بعد اعتزالها اللعب الدولي عقب أولمبياد طوكيو، لكن اللاعبة تواصل اللعب مع فريق بوميجليانو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأشار جوستافسون إلى أن استدعاء اللاعبة التي تجيد اللعب في الدفاع و خط الوسط يتعلق بتحقيق النجاح في كأس آسيا ولا يعني بالضرورة أنها ستكون في إطار كأس العالم للسيدات 2023.

ويعاني المنتخب الأسترالي للسيدات من عدم وجود عناصر قوية في خط الوسط الدفاعي والدفاع ليتم اختيار المخضرمة متعدد المهارات من قبل جوستافسون قبل أسبوعين من البطولة.

وقال جوستافسون: "المفاجأة لكثير منكم هو أن آيفي لويك سيعود من التقاعد نحن بحاجة إلى حل احتياطي سواء في الحفاظ على خط الوسط أو في قلب الدفاع، خاصة أن لويك لم تتقاعد من كرة القدم، لكنها تقاعدت عن المنتخب الوطني فقط بعد أولمبياد طوكيو منذ 6 أشهر".

وأشار جوستافسون إلى قلة الخبرة في الدفاع كأحد الأسباب الرئيسية لاستدعاء لويك، بعد تجربة عدد من اللاعبات الصغار في خط الدفاع في المباريات الودية الأخيرة.