المران الأول للزمالك بكينيا.. مشاركة الثلاثي الدولي في التدريبات.. وجوميز يركز على الجوانب الفنية

كتب : الخطيب جمال

الخميس، 12 سبتمبر 2024 04:51 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مرانه الأول في كينيا عصر اليوم الخميس، على ملعب "بوليس ساكو"، استعداداً لمباراة الفريقين في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكانت بعثة الفريق وصلت إلى كينيا صباح اليوم استعداداً لمواجهة الشرطة الكيني، وحرص مسؤولو السفارة المصرية على استقبال البعثة. 

وحرص أحمد خالد حسانين، عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس بعثة الفريق على مؤازرة اللاعبين في المران، وعقد جلسة مع البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق قبل انطلاق المران الأول للأبيض في كينيا..

وناقش رئيس بعثة الزمالك، المدير الفني في بعض الأمور الخاصة بفريق الكرة، وحرص على تلبية كافة احتياجاته وتذليل كافة العقبات، قبل مواجهة الشرطة الكيني..
 
وخاض لاعبو الفريق فقرة تدريبات خفيفة في بداية مران اليوم وحرص الجهاز الفني على النزول بالحمل البدني للاعبين، لتفادي الإرهاق والإصابات العضلية، بعد وصول البعثة إلى كينيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وعقد البرتغالي جوزيه جوميز،  جلسة مع اللاعبين في حضوره جهازه المعاون وأكد في حديثه مع اللاعبين، على أهمية التركيز في مواجهة الشرطة الكيني، وطالب بعدم الاستهانة بالمنافس، مشدداً على صعوبة المباراة في بداية المشوار الأفريقي.

وشرح المدير الفني تفاصيل المران الأول للاعبين وبعض الجوانب الفنية التي سيتم العمل على تنفيذها في تدريب اليوم.
وحرص مصطفى عصام سعد نائب السفير المصري بكينيا على التواجد في المران لمؤازرة الأبيض قبل اللقاء المرتقب.

وقام الجهاز الفني بتقسيم الفريق لمجموعتين في الجزء الأول من الفقرات الفنية خلال مران اليوم، وأدى اللاعبون خلال هذه الفقرة تدريبات بالكرة سواء التمريرات القصيرة أو اللعب من لمسة واحدة، قبل خوض التدريبات الخطيطة.

وانتظم أحمد مصطفى "زيزو" وناصر ماهر ومحمد شحاتة ثلاثي الفريق في التدريبات الجماعية، بعد حصولهم على راحة من مران الأمس بالقاهرة، عقب عودتهم صباح أمس الأربعاء مع بعثة منتخب مصر من بوتسوانا بعد خوض مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وقاد لويس فيسنتي مدرب حراس مرمى الزمالك تدريبات قوية لكل من محمد صبحي ومحمد عواد ومحمود الشناوي ثلاثي حراسة المرمى  خلال مران اليوم.

وشهدت تدريبات الحراس استعانة فيسنتي باستخدام أدوات التدريب الحديثة لحراس المرمى والتي تهدف إلى زيادة سرعة رد فعل حارس المرمى.

وخاض الفريق  تقسيمة فنية في وسط الملعب بمشاركة حارس مرمى واحد فقط، وقام البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك بتقسيم لاعبيه لثلاث مجموعات، لخوض تقسيمة فنية، قام خلالها بتنفيذ بعض الجمل الفنية التي قام بشرحها للاعبين في محاضرة فنية، والاعتماد على اللعب من لمسة واحدة في بناء الهجمة.

وحرص البرتغالي جوزيه جوميز، على منح محمد شحاتة لاعب الوسط بعض التعليمات خلال التقسيمة الفنية. 

وشهدت التقسيمة الفنية تعليمات خاصة من المدير الفني لشحاتة، في بعض الأمور الفنية والخاصة بمهام مركزه.

وبعد ذلك عقد  جوميز  جلسة مع الثلاثي عبد الله السعيد وناصر ماهر ونبيل عماد دونجا لاعبي الفريق عقب نهاية المران .

ووجه جوميز تعليمات فنية خاصة للثلاثي في جلسة حضرها أندريه بيكي المدرب العام وأحمد مجدي المدرب المساعد.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني الثالثة عصر يوم السبت المقبل ، على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية