الزمالك يفوز بهدف نظيف على الشرطة الكيني في متسهل مشواره بالكونفدرالية

كتب : الخطيب جمال

السبت، 14 سبتمبر 2024 04:58 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

حقق  فريق الزمالك فوزاً غالياً على الشرطة الكيني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليقطع الأبيض خطوة نحو التأهل لدور المجموعات قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 20 سبتمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد صبحي ومحمد شحاتة وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي وعمر جابر ونبيل عماد دونجا وناصر ماهر وعبد الله السعيد وأحمد مصطفى "زيزو" وسيف الجزيري ومصطفى شلبي.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الزمالك، وشهدت الدقية الثالثة ضربة حرة مباشرة لأبناء ميت عقبة من خارج منطقة جزاء الشرطة الكيني، سددها عبد الله السعيد لكنها اصطدمت بالحائط البشري، وتوالت محاولات الزمالك للتسجيل في حين اعتمد الفريق الكيني على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة الثامنة أول تهديد للشرطة الكيني على مرمى الزمالك ولكن محمد صبحي أنقذ الموقف، وبعدها شن أبناء ميت عقبة هجمة منظمة حتى وصلت الكرة لمصطفى شلبي داخل منطقة جزاء المنافس ولكن الدفاع أنقذ الموقف، وفي الدقيقة الحادية عشرة أشهر الحكم البطاقة الصفراء لشارليز سيلا للخشونة مع سيف الجزيري.

وبمرور الوقت نشط لاعبو الفريق الكيني وحاولوا مبادلة الزمالك الهجمات، وشكلت عرضيات أصحاب الأرض خطورة على مرمى محمد صبحي، وفي الدقيقة 24 سنحت أخطر فرصة للشرطة الكيني عن طريق جيفري أوتوي الذي انفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي.

وفي الدقيقة 29 سدد عبد الله السعيد كرة قوية من داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض، تصدى لها حارس المرمى، ونشط لاعبو الشرطة الكيني نسبياً منذ الدقيقة 30 وشنوا عدة هجمات على مرمى الزمالك لكن دون خطوة حقيقية.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبود عمر للخشونة، ونجح عبد الله السعيد في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس مرمى الشرطة الكيني  لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء ميت عقبة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" وناصر منسي بدلاً من ناصر ماهر وسيف الجزيري،  وسيطر أبناء ميت عقبة نسبياً على مجريات الأمور، وكاد زيزو أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة علت عارضة مرمى الفريق الكيني،  وفي الدقيقة 52 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لفرانسيس كاتيها للمس الكرة بيده، وسعى فريق الشرطة لاختراق دفاعات الزمالك من أجل التعديل، وفي الدقيقة 63 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد مصطفى "زيزو" للخشونة.

ونشط أصحاب الأرض من أجل تعديل النتيجة وتصدى حسام عبد المجيد لفرصة خطيرة للشرطة الكيني ليحافظ على تقدم أبناء ميت عقبة، وتوالت محاولات الفريق الكيني في ظل تراجع الزمالك، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لنبيل دونجا للخشونة، وتألق محمد صبحي في الدقيقة 72 وتصدى لتسديدة عبود عمر ، ودفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد عبد الرحيم "إيشو" بدلاً من زيزو في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 85 دفع الجهاز الفني لأبناء ميت عقبة بزياد كمال بدلاً من عبد الله السعيد، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد شحاتة للخشونة، ودفع الجهاز الفني للضيوف بأحمد محمود بدلاً من محمد شحاتة الذي تعرض للإصابة، وتوالت محاولات الضيوف لتعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.