الأهلي يهزم جورماهيا بثلاثية ويضع قدما في مجموعات دوري أبطال أفريقيا "فيديو"

كتب : أحمد حسين

الأحد، 15 سبتمبر 2024 04:58 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وجورماهيا

الأهلي وجورماهيا

وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قدما في دور المجموعات ببطولة دروي أبطال إفريقيا، بعد فوزه بثلاثة أهدف دون رد على فريق جورماهيا الكيني، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني بالبطولة القارية.

نتيجة مباراة الاهلى اليوم
 

بدأت المباراة بمحاولات من الفريقين للتقدم مبكرا، مع وجود ضغط من جانب فريق جورماهيا على منتصف ملعب الأهلي، إلا أن التقدم الدفاعي للاعبي الخط الخلفي للفريق الأحمر، حال دون وجود خطورة حقيقة على مرمى الشناوي.

وخلال الدقائق العشرة الأولى حصل النادي الأهلي على ثلاث ركلات ركنية، وذلك من خلال الضغط القوي والمستمر على دفاعات الفريق الكيني.

وشهدت الدقيقة 14 الإعلان عن هدف التقدم للنادي الأهلي، من خلال كرة في وسط الملعب قطعها حسين الشحات من لاعبي جورماهيا وتوغل داخل منطقة الجزاء وقام بتمريرة ثنائية مع بيرسي تاو، ثم أرسل عرضية أرضية أمام المرمى فشل الحارس في الإمساك بها ووصلت إلى رامي ربيعة الذي سدد الكرة في الشباك.

 

 

ولم ينته الأهلي من الفرحة بالهدف الأول، حتى جاء بيرسي تاو بالهدف الثاني سريعا، بعدما قام بقطع الكرة من خلال الضغط القوي على لاعبي جورماهيا، وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة داخل المرمى الخالي من حارسه، بعد خروجه من المرمى في محاولة للإمساك بالكرة من أمام الجنوب إفريقي.

 

 

بعد تقدم الأهلي بهدفين، سيطر لاعبي الفريق الأحمر على مجريات اللقاء بشكل كامل، ووصل بيرسي تاو ووسام أبوعلي أكثر من مرة إلى مرمى جورماهيا، لكنهما لم ينجحا في تسجيل الكرة داخل الشباك وإحراز الهدفين الثالث والرابع.

وحملت الدقيقة 23 أول ظهور خطير وحقيقي لفريق جورماهيا في منطقة جزاء الأهلي، من خلال تصويبة قوية نجح محمد الشناوي في إبعادها عن مرماه والحفاظ على نظافة شباكه، وبعدها بنحو ثلاث دقائق سدد إمام عاشور كرة قوية علت مرمى الفريق الكيني.

وبعد مرور نحو نصف ساعة من زمن المباراة أنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من شبه إنفراد للاعب جورماهيا، الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وهو دون رقابة، لكن حارس الأهلي خرج من مرماه وانقض عليه ممسكا الكرة.

وفي الدقيقة 40 وصلت الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي من خلال تمريرات للاعبي جورماهيا، ثم انتهت بتسديدة علت مرمى الشناوي، وقبلها بدقيقة واحدة حصل مروان عطية على بطاقة صفراء.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد، حيث أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدفين دون رد سجلهما رامي ربيعة وبيرسي تاو. 

الشوط الثاني:

الأهلي دخل الشوط الثاني ضاغطا على فريق جورماهيا بهدف تسجيل هدف ثالث في وقت مبكر من الشوط، كما أنه كان الأكثر سيطرة على الكرة في وسط الملعب، في الوقت الذي كان يحاول فيه جورماهيا الاعتماد على سرعات لاعبيه في المساحات الخالية بالدفاع الأحمر.

وفي الدقيقة 58 سدد لاعب جورماهيا كرة قوية علت مرمى الشناوي، وبعدها نشط الفريق الكيني في وسط ملعب الأهلي، لكن الدفاع الأحمر أفشل كافة المحاولات وحافظ على مرماه.

وبعد مررو نحو ربع ساعة من زمن الشوط الثاني، أجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بنزول محمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا، بدلا من إمام عاشور وحسين الشحات ومروان عطية.

وفي الدقيقة 64 اقتحم وسام أبوعلي منطقة جزاء جورماهيا بعدما قطع الكرة من مدافع الفريق الكيني، وانفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة أعلى العارضة وضاع على الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثالث.

وحملت الدقيقة 73 الهدف الثالث للنادي الأهلي عن طريق بيرسي تاو، بهجمة بدأت من طاهر محمد طاهر الذي مرر الكرة إلى تاو، ليمررها الأخير إلى وسام أبوعلي داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع يُبعدها من أمامه وتعود الكرة إلى تاو مرة أخرى، ليسددها داخل الشباك.

 

 

وبعد الهدف الثالث أجرى كولر التغييرين الرابع والخامس بخروج يحيى عطية الله ووسام أبوعلي، ونزول كهربا وعمر كمال عبدالواحد بدلا منهما، وذلك من أجل إراحة اللاعبين الأساسيين، بعد الاطمئنان للنتيجة.

وقبل نهاية اللقاء بنحو ثلاثة دقائق أهدر طاهر محمد طاهر فرصة تسجيل الهدف الرابع للأهلي، بعدما تلقى تمريرة وضعته في مواجهة حارس جورماهيا، لكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج، وبعدها ألغى حكم المباراة هدفا لفريق جورماهيا بداعي التسلل.