بيرسي تاو وتعزيز سلسلة اللاهزيمة.. 3 مكاسب للأهلي من الفوز على جورماهيا

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 02:08 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

حقق فريق الأهلي العديد من المكاسب من خلال فوزه على جورماهيا أمس بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

الأهلي استطاع أن يضمن بشكل كبير التأهل إلى دور المجموعات من دوري الأبطال، في ظل الفوز على جورماهيا في كينيا بثلاثية نظيفة.

وسجل بيرسي تاو هدفين للأهلي فيما سجل رامي ربيعة هدفا الأمر الذي ساهم في خروج الفريق الأحمر منتصرا بثلاثية.

مكاسب الأهلي عديدة من الفوز على جورماهيا، نستعرض أبرزها على النحو الآتي: 

- عودة بيرسي تاو 

في الموسم المنقضي، تحديدا في الأمتار الأخيرة، من مرحلة الحسم، ابتعد بيرسي تاو عن تشكيل الأهلي الأساسي، بقرار فني من مارسيل كولر المدير الفني للأهلي.

خلال مواجهة جورماهيا التي تُعد المباراة الأولى الرسمية للأهلي في الموسم استطاع تاو أن يسجل هدفين ويبرز تألقه الملفت رغم ارتباط اسمه بالرحيل عن الأهلي طوال الفترة الماضية.

ولقى بيرسي تاو اهتماما من كايزر تشيفيز الجنوب إفريقي وكذلك الوداد المغربي إلا أن الأمر انتهى ببقائه في صفوف الأهلي.

- يحيى عطية الله 

ظهور يحيى عطية الله ظهير أيسر الأهلي الجديد، في أول مباراة رسمية للفريق كان من ضمن مكاسب الفريق الأحمر خاصة في ظل إصابة علي معلول.

كما وظف مارسيل كولر عمر كمال عبد الواحد في مركز الجناح الأيسر الهجومي كنوع من أنواع المرونة الفنية واستخدام سياسة التدوير التي يتقنها المدرب السويسري.

- رقم قياسي 

من ضمن المكاسب تحقيق الأهلي لرقم قياسي حيث عزز سلسلة اللاهزيمة مع مارسيل كولر حتى وصلت إلى 23 مباراة بدون خسارة، الأمر الذي يعكس حالة الاستقرار التي يشهدها النادي الأهلي.