الكاف يعلن بعض التعديلات بشأن أمم إفريقيا.. عدد التبديلات وموقف حالات كورونا

كتب : عبده الليثي

السبت، 08 يناير 2022 06:25 م

shareicon

مشاركه

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن بعض التعديلات الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق غدًا الأحد في الكاميرون وتستمر المنافسات حتى يو 6 فبراير الجاري.

وجاءت التعديلات خاصة بالتغييرات في المباراة الواحدة، والحد الأدنى للاعبين في حالة وجود أكثر من حالة مصابة بفيروس كورونا، وجاءت التعديلات على النحو التالي: 

سيتم استخدام قاعدة الـ5 تبديلات في المباراة الواحدة في جميع مباريات البطولة، على 3 فترات فقط، ولم تحتسب فترة ما بين الشوطين من ضمنهم.

والتبديلات والفرص التي لم تستخدم خلال الوقت الأصلي سيتم ترحيلها إلى الأشواط الإضافية وسيتم إعطاء لكل فريق تغيير إضافي  وقتها وفرصة تبديل جديدة.

وبالنسبة للحد الأدنى للاعبين في حالة وجود حالات كورونا داخل فريق، حيث سيتم استبعاد اللاعب من المباراة وعدم ذهابه للملعب حال إثبات إيجابية عينته.

وسيكون كل فريق متطلب أن يكون هناك ما لا يقل عن 11 لاعبًا متاحين، وفي حالة عدم وجود حارس مرمى سيحل محله لاعب، وسيتطلب وصولهم إلى 11 لاعبًا أيضًا.

وفي حالة عدم توافر 11 لاعبًا في الفريق سيعد خاسرًا للمباراة بنتيجة 2 - 0، وهناك بعض الحالات الاستثنائية تتخذها اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا حسب وجهة نظرها في القرار المناسب.