لماذا الموسم الاستثنائي الأنسب للكرة المصرية؟

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:25 م

shareicon

مشاركه

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

تجتمع رابطة الأندية المحترفة مع ممثلي الأندية غدًا، الأربعاء من أجل الاستقرار على نظام الدوري الجديد في الموسم القادم 2024/2025.

ويأتي ذلك من أجل وجود عدد من الاقتراحات لتصور الدوري المصري الجديد بنظام جديد لحل أزمة المواسم المتلاحمة وإعادة موعد انطلاق ونهاية الموسم مع باقي دوريات العالم.

وبالنظر إلى الوضع الحالي، فإن الدوري المصري في حاجة إلى نظام استثنائي خلال الموسم الجديد من أجل العودة إلى الطريق الصحيح.

الدوري المصري في الوقت الحالي يعاني من أزمة طاحنة في تلاحم المواسم وهو ما يمنع اللاعبين والأجهزة الفنية من الحصول على الراحة اللازمة.

بجانب ذلك، فإن هناك أزمة أخرى وهو أن الدوري المصري لا يبدأ وينتهي مع باقي دوريات العالم مما يجعل هناك مشكلة في احتراف اللاعبين والتعاقد مع صفقات جديدة.

ولن ينصلح ذلك إلا بإقامة موسم استثنائي في الدوري المصري لمدة موسم واحد فقط لإصلاح مواعيد انطلاق ونهاية الدوري والهروب من أزمة التأجيلات المستمرة.

الموسم الجديد 2024/2025 سيكون هناك ارتباطات كثيرة للأندية والمنتخب الوطني مما سيؤدي إلى توقف مسابقة الدوري المصري أكثر من مناسبة.

وتقام بطولات عديدة مثل دوري أبطال إفريقيا، وإنتركونتننتال وكأس العالم للأندية 2025 وبطولة دوري السوبر الأفريقي بجانب البطولات المحلية المختلفة على مستوى الأندية.

أما المنتخب فلديه العديد من فترات التوقف الدولي التي يخوض بها مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا وكأس العالم 2026.

كل ذلك لن يتم حله إلا بخوض موسم استثنائي مختلف، يتم اختصار مدة المباريات به أكثر من شهر وخوض عدد مباريات أقل مع عدم الإخلال بنظام المنافسة وعدالتها.

بالتالي فإن صوت العقل هو خوض موسم استثنائي لإعادة الدوري المصري للطريق الصحيح ومطاف دوريات العالم بالكامل.