نجم ليفربول السابق يكشف عن سر يجبر الريدز على التجديد لمحمد صلاح

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 19 سبتمبر 2024 04:30 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

أكد حارس مرمى فريق ليفربول السابق ديفيد جيمس، أن محمد صلاح يرغب في البقاء في أنفيلد، بعد الأداء المذهل الذي قدمه مع الفريق.

ومن المقرر أن ينتهي عقد صلاح مع ليفربول في الصيف المقبل - إلى جانب عقدي القائد فيرجيل فان ديك وزميله ترينت ألكسندر أرنولد - ويشعر المشجعون بالقلق برحيلهم حال عدم الموافقة على شروط جديدة للاعبين من إدارة الريدز.

وزعم صلاح بعد فوز ليفربول على مانشستر يونايتد في بداية الشهر أن النادي لم يعرض عليه بعد تمديد التعاقد أو عرض جديد.

وقال جيمس في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" : "نعلم أنه قادر على كسب مبالغ ضخمة من المال بالانتقال إلى مكان آخر ويمكنه الانتقال إلى أحد هذه الأماكن دون الحاجة إلى تقديم نفس المستوى من الأداء الذي يقدمه مع ليفربول".

وأضاف: "بالنسبة لي، أرى أن ما يقدمه صلاح بقميص ليفربول هو مقياس لرغبته واحتمالية توقيعه على عقد جديد".

وواصل: "لقد كان أداءه في المباريات الثلاث الأولى مذهلاً. لقد عاد الآن وبدا أفضل مما رأيناه، وعندما تكون محمد صلاح ولديك جسده، فهذا يعني الكثير حقًا".

وأردف: "ما يفعله محمد صلاح، يبدو أنه قادر على تقديم موسم قد يكون الأفضل له مع ليفربول. لهذا السبب أعتقد أنه سيبقى. إنه لا يتباطأ، بل إنه يتقدم في السن".

ويزعم جيمس أن ليفربول كان محقًا في الانتظار قبل فتح محادثات تجديد العقود، ويقول إن الريدز قادرون على تحسين فرصهم في الاحتفاظ بالثلاثة من خلال النجاح في ذلك.

وقال: "كان من السهل على آرن سلوت أن يتقدم بعرض على هؤلاء اللاعبين لتجديد عقودهم على الفور، لكنه انتظر، وأعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي للمدير الفني الجديد أن يفعله".

واستطرد: "بالنسبة للاعبين، فقد شاهدوا ما يقدمه سلوت على أرض الملعب وخارجه، وسيفكرون في أنهم يريدون أن يكونوا جزءًا منه. ومن وجهة نظر ليفربول، كلما زاد نجاحهم على أرض الملعب، كلما كان من الأسهل الاحتفاظ بهؤلاء اللاعبين وطلب الالتزام بهم لبضع سنوات أخرى."

ووصف جيمس خسارة ليفربول الصادمة على أرضه أمام نوتنجهام فورست بأنها "هزة مؤقتة" وقال إن الفريق قادر على المنافسة على اللقب تحت قيادة سلوت.

وأوضح: "الهدف الأول على الأقل هو التأهل لدوري أبطال أوروبا . وهذا أمر ضروري لنادي ليفربول لكرة القدم .

وزاد: "عندما يتعلق الأمر بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ، فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها وهناك بعض العوامل المجهولة أيضًا مثل فقدان النقاط المحتمل وما إلى ذلك. لقد أخبرتني العروض في المباريات الثلاث الأولى أن ليفربول يمكنه المنافسة على اللقب. إنهم يلعبون كرة قدم مثيرة"

وأتم جيمس حديثه: "في نهاية المطاف، هناك حاجة إلى الفوز بالألقاب، ولكنني لا أعتقد أن الموسم سيُعتبر فاشلاً إذا لم يتمكن سلوت من الفوز بأي لقب في موسمه الأول".