ليفاندوفسكي يثبت خطأ تشافي في برشلونة.. أرقام

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 26 سبتمبر 2024 02:59 م

shareicon

مشاركه

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

كشف تقرير إسباني عن القوة الكبيرة التي ظهر بها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة، خلال الموسم الجاري، تحت قيادة الألماني هانز فليك، عكس ما حدث في الموسم الماضي أثناء فترة القيادة الفني تشافي هيرنانديز.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فقد تمكن ليفاندوفسكي صاحب الرقم 9 في صفوف البارسا، من قيادة فريقه لاحتلال قمة الدوري الإسباني، مع خوض 7 جولات فقط، بفضل أهدافه الحاسمة في بعض اللقاءات.

وحقق البارسا فوزه السابع في سبع مباريات بالدوري أمام خيتافي، وسجل اللاعب هدفه السابع. كما أعطت أهدافه برشلونة سبع نقاط.

البداية كانت مع الثنائية 1-2 في فالنسيا التي حصدت النقاط لفريقه، وبعد ذلك لعب دورًا رئيسيًا ضد أتلتيك وخيتافي.

وأضاف التقرير أن أرقام ليفاندوفسكي في موسمه الأول لم تكن مثل الآن، بعد أن سجل تسعة أهداف في أول سبع مباريات في الدوري.

ومع ذلك، في موسم 2022-23، كان هدف واحد فقط من تلك الأهداف، وهو الهدف ضد مايوركا ، حاسمًا. كما هو الحال في العام الماضي، فإن أهدافه هذا الموسم، وهي الثالثة له مع برشلونة ، تستحق أكثر.

رسالة قوية من ليفاندوفسكي إلى تشافي

بعمر 36 عامًا، أرسل ليفاندوفسكي رسالة قوية للغاية في بداية الموسم، حيث أثبت أنه ليس منتهي الصلاحية، بعد أن عاش متألما مع تشافي المدير الفني السابق للفريق والذي طلب من خوان لابورتا رئيس النادي أن يتخلص منه، لأنه لم يعد على المستوى البدني أو الكروي ليكون لاعب أساسي في فريق بطل، انتهت علاقته مع مدرب تيراسا بشكل سيء.

لكن مع هانس فليك تمكن ليفاندوفسكي أن يقدم الكثير رغم تقدمه في العمر، حيث وثق به المدرب وحصل منه على أفضل أداء في مسيرته.

وواصل التقرير مشيرًا إلى أن ليفاندوفسكي تضاعف احترامه لنفسه هذا الصيف. عندما تم إقصاء بولندا من كأس أوروبا، فكر في ما هو عادل في الإجازة.

بعد فترة وجيزة، وبينما كان العديد من زملائه في إجازة، عمل في منزله في سانتا بونكا وتحدث شخصيًا مع خوانجو مورال، رئيس نادي كيد باجويرا المحلي، لفتح منشآتهم له والسماح له بالتدريب بمفرده.

بدايته غير المتوقعة لهذا الموسم فاجأت برشلونة . فهو لم يسجل الأهداف فقط. لقد ساعد أيضًا في التغيير التكتيكي للفريق. وله دور آخر في الدفاع.

في الهجوم أيضًا، حيث يأتي ليتسلم في المناطق المتوسطة ويخلق مساحة لدمج رافينيا وبيدري من الخط الثاني.

إنه بالتأكيد لاعب أكثر تحررًا وسعادة. تراه على العشب. لقد تغير وضعه أيضًا في غرفة خلع الملابس. ولم يتم اختياره كأحد القادة، لكن من الواضح أن له نسبًا. ومما زاد الطين بلة أن النادي استمع إليه عندما أبدى رأيه بشأن زميله وصديقه تشيسني ، الذي سيكون قريبًا حليفه في غرفة خلع الملابس.

وطالب التقرير في النهاية أن على برشلونة أن ينظر مجددًا في وضع ليفاندوفسكي التعاقدي. إذا لعب أقل من 55% من المباريات الرسمية هذا الموسم، فيمكن لبرشلونة إنهاء عقده في يونيو 2025 (مع الأخذ في الاعتبار أنه لعب 45 دقيقة على الأقل من المباراة كمباراة رسمية).

باستثناء الإصابة، لا يبدو الأمر وكأنه سيناريو حقيقي، لذلك كل شيء سيعتمد على الأداء الرياضي. إذا فاز برشلونة بالألقاب واستمر في الأداء على هذا النحو، فسوف يستمر. إذا سقط برشلونة، فسيخرج ليفاندوفسكي لأنه من المحتمل أن يخرج فليك أيضًا.