موهبة تشيلي يجذب أنظار ليفربول.. هل يصبح بديل محمد صلاح؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 26 سبتمبر 2024 04:27 م

shareicon

مشاركه

داريو أوسوريو

داريو أوسوريو

يعلم نادي ليفربول أنه سيضطر في وقت ما إلى الاتجاه لطريق استبدال النجم المصري الدولي محمد صلاح، على الرغم من أن هذه المهمة تبدو مستحيلة.

ومع استمرار قصة انتهاء عقد قائد منتخب مصر بنهاية الموسم الجاري، فإن الضغط يزداد على مسئولي الريدز، من أجل إيجاد بديل أو الإبقاء على جناح الفريق، لكن القائمة لبدلاء الفرعون طويلة.

ومن ضمن تلك الأسماء التي تملأ قائمة بدلاء محمد صلاح في ليفربول، جاء التشيلي داريو أوسوريو جناح فريق ميدتيلاند الدنماركي، حيث تشير التقارير إلى أن ليفربول يراقب عن كثب النجم الذي تبلغ قيمته 10 ملايين يورو.

ووفقًا لشبكة "TNT sport" فإن ليفربول يتابع أوسوريو منذ أيامه مع فريق جامعة تشيلي، وصولًا إلى فريق ميتيلاند في الدنمارك مقابل رسوم تبلغ حوالي 5 ملايين يورو في عام 2023.

وسجل اللاعب خمسة أهداف في 14 مباراة بالدوري الدنماركي الموسم الماضي قبل أن يضيف ثلاثة أهداف - وصنع هدفين - حيث حصد ميتيلاند اللقب بعد تسع مباريات أخرى في دور البطولة.

ومع هدفه الرائع في مباراة جمعت فريقه ميتلاند مساء أمس ضد هوفنهايم في بطولة الدوري الأوروبي ستكثر الشائعات حول اللاعب وارتباطه بليفربول.

وسدد اللاعب من مسافة 20 ياردة من الجانب الأيمن بقدمه اليسرى، مثلما يفعل النجم المصري مع ليفربول.

وجاء الهدف في إطار مباراة انتهت بالتعادل 1-1، حيث يتطلع الدنماركيون إلى الاستفادة من نظام الدوري المحدث في كرة القدم الأوروبية. وكانت أفضل نتيجة سابقة لهم هي الهزيمة في دور الـ32 أمام مانشستر يونايتد في 2015-2016 وخسارة في الدور الفاصل أمام سبورتنج لشبونة 22-23.

لم يكن أداء أوسوريو جيدًا هذا الموسم، حيث لم يسجل سوى هدف واحد في الدوري، رغم أن هذا كان ثاني أهدافه في مشوار ميتيلاند الأوروبي حتى الآن. ومع ذلك، ورغم أنه لا يزال في العشرين من عمره، فإن هذه الومضات من التألق تشير إلى أنه قد يتطور ليكون بديل قوي لصلاح إذا سُمح له بالرعاية تحت قيادة أرني سلوت.

في غضون ذلك، سجل صلاح الهدف الثالث لليفربول في طريقه إلى الفوز 5-1 على وست هام في الدور الثالث لكأس الرابطة.