محمد صلاح يستعد لكسر الرقم القياسي للعقود بتخطي رونالدو (تقارير)

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 01:56 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يستمر الحديث حول مستقبل النجم المصري الدولي محمد صلاح، مع فريقه الحالي ليفربول الإنجليزي، واقترابه من الرحيل حيث تهتم أندية السعودية بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لحديث لاعب أستون فيلا السابق ومحلل كرة القدم الحالي، جابرييل أجبونلاهور، فإن نجم ليفربول، قرر ترك النادي في النهاية.

وينتهي تعاقد محمد صلاح في نهاية الموسم الحالي مع ليفربول، ويحق له التفاوض والتوقيع مع أي ناد يريده في العالم في يناير المقبل.

وزعم أجبونلاهور أن صلاح سيكون قراره هو التوجه إلى الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين.

محمد صلاح ينتظر التفوق على رونالدو

وصرح محلل موقع "TalkSPORT" الشهير أن صلاح سوف يكسب أكثر من كريستيانو رونالدو في الشرق الأوسط وسوف يكون وجه كرة القدم هناك.

وفي حديثه لقناة "talkSPORT"، قال أجبونلاهور" "إن نجم ليفربول سينتقل إلى الدوري السعودي للمحترفين في نهاية الموسم".

وقال أجبونلاهور: "أعلم أن صلاح سيرحل. لدي مصدر أخبرني أن صلاح سيرحل بالتأكيد" .

وعن الوجهة المقبلة لمحمد صلاح، قال: "السعودية، بعقد خيالي".

وأضاف: "سمعت أنه سيكسب أكثر من [كريستيانو] رونالدو، وسيكون وجه كرة القدم هناك. لا يمكنك رفض ذلك إذا كنت محمد صلاح. لقد فعل كل شيء في ليفربول أليس كذلك؟"

وإذا كان الريدز حريصين على الاحتفاظ به في النادي، فيجب عليهم حل مشاكل عقده قبل بداية العام الجديد.

إذا صدق أجبونلاهور، فإن صلاح سيكسب أكثر من عقد كريستيانو رونالدو الحالي الذي يبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني أو أكثر أسبوعيًا.

ويتقاضى صلاح حاليًا 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وتشير التوقعات إلى أن ليفربول سيحتاج إلى دفع 400 ألف جنيه إسترليني له لإتمام الصفقة، فلا يمكن إلقاء اللوم عليه كثيرًا إذا كان هذا هو القرار الذي اتخذه.

وسيتبع صلاح زميله السابق في الريدز ساديو ماني، الذي يقال إنه يكسب أكثر من 600 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في فريق النصر بقيادة رونالدو، وروبرتو فيرمينو (300 ألف جنيه إسترليني + أسبوعيًا في نادي الأهلي في جدة)، وجيني فاينالدوم (200 ألف جنيه إسترليني + أسبوعيًا في نادي الاتفاق بقيادة ستيفن جيرارد)، وفابينيو (200 ألف جنيه إسترليني + أسبوعيًا في بطل الدوري الاتحاد).

قد يكون الانتقال المجاني هو السيناريو الأسوأ بالنسبة للريدز، لكن من المؤكد أن هذا السيناريو قد تم وضعه في الحسبان بالفعل مع السماح لصلاح بالاستمرار حتى انتهاء عقده. وإذا رحل صلاح، فإن استبداله سيكون مهمة شبه مستحيلة.

محمد صلاح لا يزال يقدم أداءً جيدًا مع ليفربول

وتمكن محمد صلاح من تسجيل أربعة أهداف هذا الموسم، وبات المهاجم المصري أحد أفضل لاعبي ليفربول في الموسم الجاري إلى جانب لويس دياز.