كأس أمم إفريقيا.. الجزائر تُدين الاعتداءات على 3 صحفيين في الكاميرون

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 10 يناير 2022 11:36 ص

shareicon

مشاركه

نشر اتحاد كرة القدم الجزائري بيانا رسميًا ندد خلاله الاعتداءات التي وقعت على 3 من الصحفيين الجزائريين المتواجدين في الكاميرون لتغطية منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، التي انطلقت مساء أمس الإثنين، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 مُنتخبًا.

وجاء بيان الاتحاد الجزائري كالتالي:

الاتحاد الجزائري يندد بالاعتداء على الصحافيين الجزائريين بدوالا

يندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من خلال رئيسه السيد شرف الدين عمارة، بالاعتداء الجبان الذي تعرض له الصحافيون الجزائريون، وهم السادة إسماعيل محمد أمقران، مهدي ضحاك، ومحمد عيساني.

الصحافيون الثلاثة المتواجدون بدوالا لتغطية فعاليات كأس أمم أفريقيا - الكاميرون 2021، وبالتحديد مباريات المنتخب الوطني، كانوا قد تعرضوا ليلة الإثنين 10 جانفي 2022، للاعتداء بمحيط الفندق الذي يقيمون فيه، ما خلف إصابات جسدية طفيفة، إضافة إلى سلبهم بعض الأغراض الشخصية من بينها جواز سفر و3 هواتف نقالة.

وكان الاتحاد الجزائري قد تواصل مع مدير الأمن المعين للبعثة الجزائرية، هذا الأخير الصل بمسؤولي الأمن على مستوى مدينة دوالا، ما سرع من تنقلهم إلى الفندق للاستعلام عن وضعية الصحافيين الجزائريين، وفتح تحقيق حول الحادثة.

ويندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشدة بهذا التصرف الجبان الذي وقع في اليوم الافتتاحي للمنافسة القارية، والتي تلعب تحت شعار الروح الرياضية والأخوية داخل وخارج الملعب.

في الأخير، يتمنى الاتحاد، الشفاء العاجل للسيد اسماعيل امقران، ويعبر عن تضامله التام مع كافة البعثة الإعلامية الجزائرية إلى الكاميرون.

وتفتتح الجزائر حاملة لقب كأس إفريقيا مبارياتها في البطولة ضد سيراليون، المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء.

وتخوض الجزائر مبارياتها على ملعب جابوما في دوالا العاصمة الاقتصادية للكاميرون وأكبر مدنها.