ساديو ماني يقود السنغال لفوز قاتل على زيمبابوي في أمم إفريقيا

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 10 يناير 2022 02:13 م

shareicon

مشاركه

فاز منتخب السنغال على نظيره زيمبابوي بهدف دون رد خلال المباراة التي أقيمت اليوم في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون، بمشاركة منتخبنا الوطني المصري والذي يستعد لافتتاح مشواره بكأس الأمم بمواجهة منتخب نيجيريا غدا، في الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا، حيث يستهدف الفراعنة حصد اللقب الغائب عن خزائنهم منذ عام 2010، خاصة بعد الخروج من دور الستة عشر في نسخة 2019 والتي أقيمت على أرض مصر وانتهت بتتويج منتخب الجزائر في النهاية.

 

 

منتخب السنغال يفوز على زيمبابوي

خلال الشوط الأول من مباراة السنغال ضد زيمبابوي كان المنتخب السنغالي الأفضل على مستوى السيطرة على الكرة والاستحواذ، وكاد ساديو ماني أن يسجل بعدما راوغ مدافعي زيمبابوي ثم اقتحم منطقة الجزاء وسدد ولكن سهلة في يد حارس زيمبابوي.

وحاول المنتخب الزيمبابوي التسجيل من خارج حدود منطقة الجزاء عن طريق التسديدات المباشرة، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

في الشوط الثاني، حاول منتخب زيمبابوي الخروج بالكرة على أمل التسجيل ولكن دفاعات السنغال كانت في الموعد وفي الدقائق الأخيرة حاول المنتخب السنغالي أن يكثف هجماته بحثا عن التسجيل عن طريق ماني وكيتا بالدي ولكن دون جدوى حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب السنغال بداعي لمس الكرة يد مدافع زيمبابوي داخل منطقة الجزاء ليسجل ساديو ماني ركلة الجزاء في الدقيقة 97 معلنا فوز السنغال بهدف دون رد.

وبتلك النتيجة يرفع منتخب السنغال رصيده إلى ثلاث نقاط في الصدارة، فيما يظل منتخب زيمبابوي بلا نقاط، وفي انتظار مباراة مالاوي وغينيا المقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم بمنافسات المجموعة ذاتها.