في ليلة تحطيم الأرقام.. صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بدوري الأبطال

كتب : تامر ممدوح

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 11:50 م

shareicon

مشاركه

ليفربول

ليفربول

حقق فريق ليفربول الفوز بهدفين دون رد على حساب بولونيا، خلال المواجهة التي أقيمت بينهما في إطار مباريات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025.

ومرر ترينت ألكسندر أرنولد تمريرة خطيرة داخل منطقة الجزاء في محاولة لتمرير الكرة إلى أحد زملائه، لكن أحد المدافعين اعترض التسديدة وقطعها.

وجاء هدف الريدز الأول عن طريق، هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها محمد صلاح من الجبهة اليمنى بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أليكسيس ماك أليستر بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وعزز محمد صلاح رقمه القياسي كأكثر لاعب صنع أهداف في تاريخ ليفربول بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدفا ويليه جيرارد برصيد 12 هدفا.

كما استطاع أن يساهم بتسجيل الأهداف أو صناعتها في الـ 6 مواجهات التي خاضها مع ليفربول في دوري الأبطال على أنفيلد وهم، فياريال، أياكس، رينجرز، نابولي، ريال مدريد، بولونيا.

وشهدت الدقيقة 33، هدف محقق ضائع لبولونيا بتسديدة قوية عن طريق كاتسبر أوربانسكي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أليسون بيكر ببراعة وأنقذ مرماه.

ونفذت ركلة حرة مباشرة لبولونيا في وسط ملعب ليفربول من جهة اليسار، بمجموعة من التمريرات المتتالية انتهت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها ريكاردو أورسوليني بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس أليسون بيكر وأنقذ مرماه.

ومرر سوبوسلاي الكرة لمحمد صلاح ليخترق بها دفاع بولونيا قبل أن يسدد كرة من مسافة بعيدة تمر بجوار حارس المرمى من داخل القائم الأيسر.

وأصبح الفرعون المصري بذلك أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في خمس مباريات متتالية على ملعب أنفيلد بدوري أبطال أوروبا.