الأهلي يهزم برشلونة ويتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد

كتب : سيد داوُد

الخميس، 03 أكتوبر 2024 06:30 م

shareicon

مشاركه

فريق كرة اليد بالأهلي

فريق كرة اليد بالأهلي

حصد الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي برونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد، والتي تحتضنها مصر خلال الفترة الحالية، في العاصمة الإدارية الجديدة. 

وفاز النادي الأهلي على برشلونة الإسباني بنتيجة 32-29 ، في مباراة شهدت تألق حارسي النادي الأهلي عبد الرحمن طه ومحمد إبراهيم، بعد تصديهم للعديد من الكرات اليوم. 
  
وتعد هذه المواجهة الثانية للأهلى أمام برشلونة فى هذه البطولة ، حيث تلقى الفريق الأحمر الخسارة فى ثانى مواجهاته بالدور الأول من الفريق الإسبانى بنتيجة 31-23 .

وخسر فريق رجال كرة اليد بالنادى الأهلى من ماجدبيرج بنتيجة 28 / 24 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، فى نصف نهائى بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"، التى تستضيفها مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة وتختتم منافساتها غدا الخميس، حيث سيلتقى ماجدبيرج مع فيزبريم المجرى في النهائي، بينما يلتقي الأهي مع برشلونة في مباراة البرونزية.

بينما خسر برشلونة من نظيره فيزبريم المجرى، المحترف ضمن صفوفه نجم الزمالك السابق يحيى الدرع، فى نصف النهائي، حيث تأهل الفريق المجري إلى النهائي لمواجهة ماجديبرج، علما بأن فيزبريم تأهل إلى نصف النهائى على حساب الزمالك الذى سينافس على المراكز الترتيبية.

تأهل الأهلى كأفضل ثانٍ بمجموعته، بالرغم من خسارته أمام برشلونة 31- 23 فى ثانى مواجهات الدور الأول بعدما نجح فى الفوز على جامعة سيدنى الأسترالى فى أول مواجهاته بالبطولة بنتيجة 49-15 .