محمد رمضان: هناك صلاحيات خاصة بمنصبي..والأهلي لا يتخذ قرار بناء على نتيجة مباراة

كتب : صلاح أبو زيد

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 12:03 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

أكد محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، أنه يتمنى أن يكون عند حسن ظن الجميع بعد توليه المسئولية، مشيرًا إلى أنه جاء في ظرف صعبة.

وقال رمضان في تصريحات تليفزيونية: "منصب المدير الرياضي متواجد في أوروبا من عشرات السنين، يختلف فقط المواصفات والصلاحيات في الأندية، والفرق الكبرى التي تسعى للفوز بالبطولات، يكون الهدف تتويج بالالقاب على الاستثمار، ولكن في بعض الفرق المتوسطة يكون هدفها الاستثمار فقط، والفرق الكبرى دائمًا لا تقوم بتصعيد ناشئين كثيرين".

وأضاف: "الأهلي قرر أن يكون المدير الرياضي مشرفا على لجنة الاسكاوتنج والتعاقدات، وعند التعاقد مع لاعب جديد، سيكون هدفنا حسم ضمه بشكل سريع بدلا من العودة للجنة التخطيط، الهدف هو سهولة حسم ملف الصفقات بشكل سريعًا بمجرد الاتفاق مع مارسيل كولر، ويتم ابلاغ مدير التعاقدات من أجل إنهاء الصفقات".

وواصل: "كان هناك بعض الأمور مع الكابتن الخطيب، تم منح بعض الصلاحيات لي من أجل سرعة حسم الملفات، بالنسبة لقطاع الناشئين سوف يتم الاتجاه إليها لتكون تحت مظلة المدير الرياضي ولكن بعد سنة أو سنتين".

وزاد: "لجنة الاسكاوتنج سوف ترشح اللاعب للجهاز الفني، ويتم التشاور مع كولر، وسنقوم بالتنفيذ فورًا، بدلا من تعطل اي شئ كما كان يحدث سابقا، في المرحلة الحالية لن نجري أي تعديلات على التعاقدات أو الاسكاوتنج، لكن الفترة القادمة لا نعرف ما سيحدث".

وأكمل: "كولر هو المدير الفني مسئول عن الملعب بالكامل، وهناك لائحة أنا المسئول عنها بالكامل، وسيكون العدل والالتزام مع اللاعبين، المشاعر في العمل تضر كثيرًا، ملتزمين باللوائح وتطبيقها، واللائحة يتم منحها اللاعبين ويتم المناقشة معهم تخص الثواب والعقاب وهي أمور ليست معلنة".

طالع أيضًا:

بنزيما يقود هجوم الاتحاد ضد الأخدود في الدوري السعودي

الإسماعيلي يواصل استعداداته للموسم الجديد

وأكمل: "قد يكون خسارة السوبر عجل بقرار تعييني، ولكن الأهلي لا يتخذ قرار بناء على نتيجة مباراة، كان هناك نية مسبقة لتعيين المدير الرياضي والخطيب كان يدرس بعض الأسماء ويفاضل بينها، واختار الوقت المناسب لإعلان تعييني في المنصب".

واستكمل:"حال الوصول لنظام معين ونجاحه، فلا أهمية قصوى لوجودي على الدكة بجواره، هناك نظام معين في رأسي سوف اتفق مع اللاعبين عليه، وحال النجاح في فرضه فلا أهمية للتواجد على الدكة".

وأضاف: "في تفكيري بالطبع وجود مساعدين معي، لكن الهدف الأول تخطي المرحلة الأولى، والهدف بالنسبة لي وضع نظام متفق عليه، ثم تمهيد الطريق لوجود مساعدين مميزين، وأفضل بالطبع وجود مراحل سنية شابة، وهذا ما نعتاد عليه في النادي الأهلي".

وأكمل: "التعامل مع اللاعبين في الغرف المغلقة فقط، ولا يجوز الاساءة لأي لاعب مطلقا، ولن أسمح بالإساءة لأحد في الاعلام، والحديث مع أي عنصر داخل الفريق يكون في الغرف المغلقة، اعمل من أجل كيان النادي الأهلي فقط، وكل واحد موجود في النادي يجب أن يقدر قيمة النادي، والأهلي صاحب فضل علي أي لاعب، وأنا شخصيًا بعدما انتقلت لصفوفه من الترسانة".

واختتم: "أي لاعب عليه أن يقدر قيمة النادي الأهلي، وهذا اللاعب يجب أن يقدر تواجده في النادي، حتى يحقق الاستمرارية".