استبعاد حارس مرمى كوت ديفوار من كأس الأمم الأفريقية

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 11 يناير 2022 03:33 م

shareicon

مشاركه

قررت لجنة الانضباط في الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تثبيت العقوبة المؤقتة الموقعة على حارس مرمى منتخب كوت ديفوار سيلفان جبوهو، بسبب تناوله "المنشطات"، وذلك قبل أن يبدأ منتخب الأفيال مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية والمقرر أن تستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، ضمن منتخبات المجموعة الخامسة مع كل من الجزائر، غينيا الاستوائية وسيراليون وتستهل مشوارها مع غينيا الاستوائية، في المباراة التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء غد الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

وقررت لجنة الانضباط في "فيفا" إيقاف، سيلفان جبوهو، بسبب تناوله مواد محظورة، وتم منعه من اللعب، وهو ما دفع الإتحاد الإيفواري لكرة القدم إلى الاعتراض على القرار، حيث أكدت الصفحة الرسمية للإتحاد الإيفواري لكرة القدم، أن "فيفا" ثبتت العقوبة المؤقتة على حارس منتخب الفيلة.

وأضاف الإتحاد الإيفواري لكرة القدم: "لجنة الانضباط بالفيفا منحت مهلة 20 يوما إضافية، للإتحاد الإيفواري، من أجل تقديم وثائق ومعلومات تكميلية".

وبعد تثبيت العقوبة المؤقتة على الحارس سيلفان جبوهو من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فلن يكون بإمكانه المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا.