المغرب يكتسح جمهورية أفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة في تصفيات أمم أفريقيا 2025

كتب : محمد نور

الأحد، 13 أكتوبر 2024 12:09 ص

shareicon

مشاركه

المغرب

المغرب

حقق المنتخب المغربي فوزًا ساحقًا على نظيره جمهورية أفريقيا الوسطى بنتيجة 5-0 في المباراة التي أقيمت مساء السبت على "الملعب الشرفي بوجدة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

افتتح عبد الصمد الزلزولي التسجيل في الدقيقة 18، تلاه عز الدين أوناحي بهدفين في الدقيقتين 38 و45، ثم أضاف أشرف حكيمي الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. اختتم سفيان رحيمي الخماسية من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

المباراة شهدت أيضًا خروج حارس مرمى المغرب، ياسين بونو، بسبب الإصابة في الدقيقة 33، مما أثار قلق الجماهير حول حالته البدنية.

 

 

بهذا الانتصار، تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثانية في التصفيات برصيد 9 نقاط بعد تحقيقه الفوز في جميع المباريات الثلاث، مسجلًا 10 أهداف وتلقي هدف وحيد. في المقابل، يحتل منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وحيد وخسارتين، مسجلًا 3 أهداف وتلقي 8.

 

 

ويأتي منتخب الجابون في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل منتخب ليسوتو المجموعة بنقطة واحدة.

فضل الجهاز الفني للمغرب بقيادة وليد الركراكي استدعاء محمد الشيبي لاعب بيراميدز، بينما تم استبعاد يحيى عطية الله لأسباب فنية، وأشرف داري بسبب الإصابة. كما ضم الركراكي يوسف بلعمري لتعويض غياب نصير مزراوي المصاب.

جاء تشكيل المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، جمال حركاس، نايف أكرد، يوسف بلعمري.

وسط الميدان: عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط، إلياس بن صغير.

خط الهجوم: سفيان رحيمي، أيوب الكعبي، عبد الصمد الزلزولي.

بهذا الفوز العريض، يواصل المنتخب المغربي تقديم أداء قوي في التصفيات، مؤكداً عزمه على التأهل والمنافسة بقوة في كأس أمم أفريقيا 2025.