جماهير بوركينا فاسو تقتحم الملعب احتفالا بالتأهل لكأس أمم أفريقيا "فيديو"

كتب : محمد نور

الأحد، 13 أكتوبر 2024 11:02 م

shareicon

مشاركه

بوركينا فاسو

بوركينا فاسو

تحديد أول المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، حيث احتفلت جماهير بوركينا فاسو بشكل صاخب بعد تأهل منتخبها رسميًا.

أصبح منتخب بوركينا فاسو هو ثاني المشاركين في النسخة المقبلة من البطولة بعد منتخب المغرب الذي يشارك بصفته البلد المضيف. جاء تأهل بوركينا فاسو بعد فوزه على مضيفه منتخب بوروندي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت مساء الأحد في كوت ديفوار، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الـ12 في مرحلة المجموعات بالتصفيات.

واحتفلت الجماهير بتأهل فريقها باقتحام الملعب بعد انتهاء المباراة. افتتح محمد كوناتي التسجيل لبوركينا فاسو بهدف مبكر بعد خمس دقائق من بداية المباراة، ثم عزز بيرتراند تراوري النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

بهذا الفوز، حقق منتخب بوركينا فاسو انتصاره الثالث على التوالي ليُرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقًا بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب السنغال. ومن المتوقع أن يحجز المنتخب السنغالي مقعده في النهائيات إذا ما حقق الفوز على منتخب مالاوي، المتذيل بلا نقاط، يوم الثلاثاء المقبل.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب بوروندي عند 3 نقاط في المركز الثالث بعد أن تلقى خسارته الثالثة على التوالي. يُذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سيتأهلان مباشرة لبطولة أمم أفريقيا التي تُقام من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.