مودريتش الجديد.. اهتمام متزايد من ريال مدريد بموهبة ألمانيا

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 03:39 م

shareicon

مشاركه

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تزايد اهتمام نادي ريال مدريد ، بضم لاعب يخلف الكرواتي لوكا مودريتش، وهو ما وجده الفريق الأبيض في لاعب باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن اهتمام ريال مدريد المتزايد باللاعب لألماني، لم يكن وليد الصدفة أو حالة طارئة، ولكنه أحد الأولويات أمام ريال مدريد أن يجد بديلا لنجم كرواتيا، حيث يخضع فيرتز للمراقبة دائمًا منذ أن كان قائدًا لمنتخب ألمانيا تحت 17 عامًا، وظهر لأول مرة بعمر 17 عامًا و15يومًا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أنه في الفالديبيباس، يُعتقد أن نجم باير ليفركوزن سيكون البديل المثالي للوكا مودريتش ، الذي من أن يكون موسمه الأخير في الريال هو الحالي.

وواصلت الصحيفة في تقريرها المنشور اليوم الإثنين، أن طريقة عمل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، في العمليات الكبيرة معروفة جيدًا، ويتم غلي توقيع فيرتز على نار هادئة.

وأشارت أن بيريز كلّف الثنائي خوسيه أنخيل سانشيز وجوني كالافات بالتحرك بسرية وعدم التسرع من أجل إنجاز المهمة.

وأوضحت أن كل من اللاعب ووالده ووكيله هانز يواكيم يعرفون جيدًا تصرفات الفريق الأبيض ، لكن الوضع الحالي ينصح بالحذر.

فلوريان فيرتز  هدف ريال مدريد بقيمة 150 مليون

وينتهي عقد اللاعب صاحب الرقم 10 مع بطل ألمانيا في النسخة الماضية من الدوري، في عام 2027، حيث أعلن المدير العام لليفركوزن أن فيرتز لن يغادر مقابل أقل من 150 مليون يورو ، أي 20 أكثر من تقييمه الحالي على موقع الاحصائيات والقيم السوقية الأشهر في العالم "Transfermarkt".

ولكن ريال مدريد وبقية الأندية المهتمة مثل برشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ يعلمون أن الوقت سيلعب لصالحهم مع اقتراب تاريخ انتهاء العقد.

وفي تصريحات سابقة له قال مايكل ريشكي مدرب بايرن ميونخ السابق والسكرتير الفني السابق لأندية البافاري وشالكة وشتوتجارت وليفركوزن، أنه رغم أن البايرن هو الأكبر في ألمانيا، إلا أن اللاعب سيكون قريب من الانتقال إلى ريال مدريد.

وذهب ريشكي إلى أبعد من ذلك من خلال التأكد من أن تشابي ألونسو المدير الفني الحالي لنادي باير ليفركوزن سيكون بديلاً لأنشيلوتي في ريال مدريد وأن المعلم والطالب المتميز سينتهي بهم الأمر في سانتياجو برنابيو.

من هو فلوريان فيرتز؟

لقد مرت خمس سنوات منذ أن دخل فيرتز على رادار الأندية الأوروبية الرئيسية، الطفل المعجزة الذي منذ وصوله إلى أكاديمية كولونيا للشباب، في سن السابعة، كان يجتاز المراحل بنفس السرعة التي ترك بها منافسيه خلفه في الملعب.

في سن 17 عامًا وشهر واحد، سجل بالفعل هدفًا ضد بايرن ميونيخ، وفي سن 18 ظهر لأول مرة في الفريق الأول لبلاده، وفي عمر 21 عامًا فقط حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني بعد تسجيله 11 هدفًا وتوزيع 12 تمريرة حاسمة (18 و 20 بين الجميع). المسابقات).