أندية الكرة النسائية تسعى للتعاقد مع لاعبات المعمورة بعد تجميد الفريق

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 24 يناير 2023 01:26 م

shareicon

مشاركه

فريق المعمورة

فريق المعمورة

تتهافت أندية الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية على لاعبات فريق المعمورة، المنسحب حديثًا من بطولة الدوري العام من أجل جلبهن، لصفوفهم خلال الميركاتو الشتوي الجاري من لتعزيز وتدعيم الفريق، بعد تأكد عدم ساريات عقودهن من ناديهم والذي جمد نشاط الكرة النسائية مؤخرًا.

وكانت لجنة المسابقات الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين، قررت تطبيق لائحة النظام الأساسي والخاصة بسير المسابقات، على فريق المعمورة أحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، وذلك بعد تغيبه وعدم حضوره مباراتين على التوالي وانسحابه منهما، لتعلن انسحابه رسميًا من بطولة للدوري الممتاز للكرة النسائية 

وطبقًا للائحة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يعتبر الفريق المتغيب من مباراتين بالدوري منسحبًا، في حالة غياب المباراة الأولى يتم تغريمه 5 آلاف جنيه، وإذا استمر الغياب خلال المباراة الثانية يتم استبعاد الفريق، وإلغاء نتائجه كما هو حال فريق المعمورة.

وانسحب فريق المعمورة من مباراتيه أمام فريقي وادي دجلة وبيراميدز، وهو ما يعد خرقًا للائحة المسابقات لذلك قررت الجبلاية تطبيق اللائحة، واعتبار الفريق السكندري منسحب من البطولة بعد ظهوره بها، لمدة موسمين على التوالي 2021-2022، 2022-2023.

وانطلقت البطولة رسميًا بنسخة 2022-2023، بمشاركة 12 نادي وهم الأميرية، البنك الأهلي، وادي دجلة، فيوتشر، بيراميدز، المعادي واليخت، توت عنخ أمون، دلفي، المعمورة، الطيران، جمهورية شبين، الجونة، على أن تستكمل المنافسات بـ11 فريق بداية من الجولة المقبلة. 

وتوقفت مسابقة الدوري الممتاز للسيدات بعد انتهاء الجولة الحادية عشرة من البطولة، وذلك بناء على طلب الأندية لإراحة لاعباتها، خاصة أن هناك البعض يؤدين امتحانات نصف العام الدراسي، على أن تستأنف من جديد يوم الجمعة 27 يناير بـ 6 مواجهات.

أقرأ أيضًا 

الرمادي: أسوان غير قادر على سداد الديون.. وأيامي داخل النادي أصبحت معدودة

ماركا: وكيل رونالدو أبلغه بأن الأمور ستكون أسوأ حال رحيله عن ريال مدريد

تفاصيل عرض النصر السعودي الضخم لإقناع لوكا مودريتش

وشهدت الجولة الأخيرة قبل التوقف والتي أقيمت يوم الجمعة، فوز الأميرية على شبين 6-3، وانتصار البنك الأهلي على فيوتشر 4-1، وخسارة الطيران على يد المعادي واليخت 0-3، وحقق توت عنخ آمون فوزًا عَرِيضًا على الجونة بثمانية أهداف نظيفة.

وتنطلق الجولة الثانية عشرة في الثانية والنصف عصر الجمعة 27 يناير، بـ 6 مواجهات وهما، "الأميرية ضد البنك الأهلي وملاقاة المعادي لفريق الجونة، واستضافة الطيران للمعمورة، ويحل يراميدز ضيفَا على دلفي، ويستضيف فيوتشر دجلة، ويلاقي شبين توت.