إقصاء برشلونة من كأس الملكة وتأهل أوساسونا على حسابه بسبب خطأ قانوني

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 24 يناير 2023 01:55 م

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

تأكد رسميًا استبعاد فريق برشلونة لكرة القدم النسائية، من بطولة كأس الملكة رغم الفوز على فريق أوساسونا بـ 9 أهداف نظيفة، في كأس دي لاريناس والتأهل إلى الدور التالي من المسابقة، بعد تقدم الفريق الأخير بشكوى إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقررت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم النسائية، إقصاء برشلونة من البطولة وتأهل أوساسونا بديلا له رغم خسارته، في المباراة التى أقيمت بين الفريقان في العاشر من يناير الماضي، بعد ارتكاب الفريق الكتالوني خطأ قانوني وإداري.

وتعود احداث الأزمة والواقعة في إشراك فريق برشلونة في المباراة، لاعبة موقوفة وهي البرازيلية جيسي فيريرا والذي انتقلت له، خلال الميركاتو الصيفي الماضي من غريمه التقليدي ريال مدريد، بعد طردها مع النادي الملكي أمام فريق ريكرياتيفو دي هويلفا.

وشاركت اللاعبة البرازيلية في المباراة من البداية حتى النهاية، وأحرزت هدفا خلال اللقاء خلال الدقيقة 53، وهو ما تسبب في تحريك أوساسونا شكوى ضدها للمحافظة على حقوقه، وإقصاء الفريق الكتالوني من بطولة الكأس.

وكانت اللاعبة تعرضت للطرد مع ريال مدريد، في الدور السابق من بطولة الكأس قبل أن تنتقل منه إلى برشلونة، وتشارك معه في الدور الحالي من البطولة، أي ما يعني أن إيقافها ما زال ساريًا وغير قانوني مشاركتها.

أقرأ أيضًا 

الرمادي: أسوان غير قادر على سداد الديون.. وأيامي داخل النادي أصبحت معدودة

ماركا: وكيل رونالدو أبلغه بأن الأمور ستكون أسوأ حال رحيله عن ريال مدريد

تفاصيل عرض النصر السعودي الضخم لإقناع لوكا مودريتش

ومن المتوقع حسبما تنص لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تم استبعاد الفريق الكتالوني من البطولة، وإهداء أوساسونا النقاط الثلاثة والفوز بنتيجة ثلاثية نظيفة.