الفراعنة لا يعرفون الخسارة.. تاريخ مواجهات مبشر بين مصر وموريتانيا

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 02:27 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لمواجهة موريتانيا مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

يأتي ذلك في ظل انفراد منتخب مصر بصدارة جدول ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط، حيث يتبقى للفراعنة نقطة وحيدة فقط من أجل التأهل رسميا إلى منافسات كان 2025.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات مصر وموريتانيا، تجد تفوقا كبيرا للفراعنة حيث فاز منتخب مصر في ثلاث مواجهات وتعادل مواجهة وحيدة فقط.

تاريخ مواجهات مصر وموريتانيا

واجه منتخب مصر نظيره موريتانيا من قبل ثلاث مرات، مرتين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2008، ومرة وحيدة كانت مواجهة ودية.

ولعب منتخب مصر على أرضه يوم 25 مارس 2007 ضد موريتانيا، وفاز الفراعنة بثلاثية دون رد عن طريق محمد زيدان وحسام غالي، وبلال سيدي بيه في مرماه.

وتقابل المنتخبان في نفس التصفيات يوم 3 يونيو 2007، وتعادلا في موريتانيا بهدف لكل منهما، بعدما سجل للمنتخب المصري أحمد حسن، وأحرز لموريتانيا يوهان لانجلي.

آخر مواجهة كانت يوم الجمعة الماضي وانتهت بفوز منتخب مصر بهدفين دون رد سجلهما تريزيجيه ومحمد صلاح واستطاع منتخب مصر أن يتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط.

مباراة ودية وحيدة جمعت بين المنتخبين، كانت في موسم 2011-2012 وانتهت بفوز منتخب مصر بثلاثية نظيفة، الأمر الذي يعكس تفوق منتخب مصر الذي لم يتذوق طعم الهزيمة مطلقا من موريتانيا.