تبديل سادس اضطراري - إبراهيم نور الدين يكشف عن تعديلات جديدة في قانون كرة القدم

كتب : صلاح أبو زيد

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 12:25 ص

shareicon

مشاركه

إبراهيم نور الدين

إبراهيم نور الدين

كشف إبراهيم نور الدين، المدير الفني للجنة الحكام باتحاد الكرة المصري عن إجراء تعديلات في قانون كرة القدم استعدادا لبطولة الدوري المصري الممتاز 2024/2025.

وقامت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشرح تعديلات قانون كرة القدم لإداريي الأندية المشاركة في الدوري المصري الممتاز 2024/2025.

وقام إبراهيم نور الدين بشرح التعديلات للإداريين، في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، استعدادًا لبدء المسابقة.

وقال إبراهيم نور الدين في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "احترما للأندية خضنا اجتماعا خاصًا بدوري المحترفين، واجتمعنا من الإداريين قبل بداية الدوري لوضع وشرح بعض التعديلات التي حلت على قوانين كرة القدم".

وتابع: "بدأنا في التنسيق على زيارة الأندية "كل ناديين قريبين من بعض سنذهب لهم معا" لشرح بعض التعديلات للحد من إثارة الجدل وكثرة الاعتراضات".

وأردف: "هناك العديد من المقترحات، والتي يعد أبرزها هو إجراء تبديل سادس للأندية في حال تعرض أحد اللاعبين لإصابة بـ "ارتجاج في المخ"، بالإضافة إلى وجود بعض الإجراءات الجديدة في تنفيذ ركلات الجزاء، وإشارة الكابتن"، ولكن لم يتم مناقشة الأمر مع لجنة المسابقات للرد بشكل رسمي".

وعن تواجد الحكام المشاركين في السوبر المصري على رأس قيادة مباريات دوري المحترفين.. قال: "الحكم مثل اللاعب يحتاج للمشاركة بصفة مستمرة من أجل الظهور بشكل لائق، وبإذن الله التحكيم المصري يعود لسابق عهده".

وأكمل: "أنا أثق في الحكام المصريين، وأعرف أنهم قادرين على تقديم بطولة السوبر المصري بشكل قوي، وسيكون هناك تدريبات جماعية غدًا لكل الأطقم المشاركة في البطولة".

طالع أيضا:

تشكيل البرتغال لمواجهة أسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية.. رونالدو يقود الهجوم

هدف عالمي - محمود صابر يفتتح التسجيل لـ مصر في شباك موريتانيا

وذكر: "الحكام المصريين متميزين للغاية، والجميع أثنى عليهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وبإذن الله تجربة الحكم الأجنبي لن تدخل مصر مرة أخرى".

وعن حقيقة خوض المباراة النهائية بحكام أجانب، إذا كان طرفي النهائي الأهلي والزمالك.. رد نور الدين قائلا: "نحن نسير وفقا لقوانين محددة، وبكل تأكيد سيكون الحكم مصري، وهذا ما أتمناه بكل تأكيد".

وأتم: "حددنا بشكل كبير المجموعة المسافرة إلى الإمارات لخوض مباريات السوبر، ولكن تحديد أسماء الحكام لخوض مباريات محددة لم يتم حتى الأن".

وعن ترشحه لـ انتخابات اتحاد الكرة.. أجاب: هذا ليس وقتا لهذا الحديث، ولكل مقام مقال، وبعد السوبر سنحدد ذلك".