أسطورة نيجيريا السابق: منتخب مصر كان محظوظًا بالهزيمة بهدف واحد فقط

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 11 يناير 2022 11:54 م

shareicon

مشاركه

أكد جورج فينيدي لاعب منتخب نيجيريا ونادي آياكس الهولندي السابق، أن منتخب مصر كان محظوظًا بالهزيمة بهدف واحد فقط، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال فينيدي جورج في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم عبر قناة الحياة:" المنتخب المصري لم يؤدي كما كان متوقع منه، كانوا يحتفظون بالكرة، ولم يتقدم الفريق للهجوم كثيرًا".

وأضاف:" لم أرى محمد صلاح كثيرًا أثناء المباراة، ربما ذلك نظرًا لتغيير المراكز الذي كان يلعب فيه محمد صلاح".

وواصل:" في الشوط الأول أعتقد الأداء كان 60% مقابل 40% لصالح منتخب نيجيريا، ولذلك لم يتمكن المنتخب المصري من الظهور بشكل جيد".

واسترد فينيدي في تصريحاته:" يمكن أن نرى ذلك في الشوط الثاني أيضًا، نيجيريا حصلت على العديد من الفرص التي كان يمكن أن نحرز منها الأهداف، وبالتالي المباراة كانت لصالح نيجيريا أداء ونتيجة، وكنت أتوقع أداء أفضل من المنتخب المصري في المباراة".

وأشار:" كان يجب على منتخب مصر وضع كل لاعب في مكانه مثل صلاح مثلًا، ربما في أول 20 أو 30 دقيقة كان منتخب مصر يضغط على نيجيريا، وعندما لاحظ منتخب نيجيريا عدم فعالية المنتخب المصري، تحولت الدفة وبدأ المنتخب النيجيري في السيطرة".

وأردف نجم منتخب نيجيريا السابق:" أعتقد أن منتخب مصر بدأ بالاحتفاظ بالكرة، ولكن وسط الملعب الدفاعي النيجيري تمكن من إيقاف أي هجمات، وبالتالي لم تكن هناك أي فاعلية لهجوم المنتخب المصري، ولكن في الشوط الثاني زاد الضغط من نيجيريا، وكان من الممكن إحراز المزيد من الأهداف".

وقال:" أعتقد أن منتخب مصر كان محظوظًا بالهزيمة بهدف واحد فقط".

وعن بطل إفريقيا اختتم جورج فينيدي حديثه:" أعتقد أن الوقت مبكر للحكم، فالمباراة الأولى ليست مقياس لما هو قادم".

يذكر أن منتخب نيجيريا يحتل صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، مقابل نقطة لكلًا من غينيا بيساو والسودان، بينما يأتي منتخب مصر في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.