هل تمنح أزمة "روبياليس" ملف تنظيم كأس العالم 2030 للسعودية؟.. رئيس ماركا يرد لكورة بلس

كتب : صلاح أبو زيد

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 11:03 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم 2030

كأس العالم 2030

أشار الصحفي الإسباني الموثوق، خوسيه فيليكس دياز، رئيس تحرير صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى إمكانية استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2030، بدلا من إسبانيا.

كان وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق، أنه تم اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، في حين ستستضيف أورجواي والأرجنتين وباراجواي المباريات الافتتاحية للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.

وقال فيليكس دياز في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس": "الاتحاد الإسباني لكرة القدم يواجه أزمة بشأن انتخابات رئيس الاتحاد خلال الفترة الماضية، والتي قد تؤثر بشكل كبير على استضافة "إسبانيا" لكأس العالم 2030".

ونوهت العديد من التقارير الإسبانية إلى أن الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" حذرا إسبانيا في وقت سابق من الشهر الحالي من انتخاب رئيس أو المخاطرة بفقدان حقوق استضافة المونديال.. لمعرفة التفاصيل.. أضغط "هنا".

وأردف فيليكس تصريحاته قائلا: "في حال حدوث أي استبعاد للثلاثي "إسبانيا والبرتغال والمغرب"، سيتم توجيه ملف استضافة المونديال إلى المملكة العربية السعودية".

ودخل الاتحاد الإسباني في أزمات كبرى عندما أضربت العديد من اللاعبات، بعد الفوز بلقب كأس العالم للسيدات، بسبب قيام رئيس الاتحاد آنذاك روبياليس بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو بالقوة خلال حفل توزيع الميداليات.

طالع أيضًا:

فيفا يهدد إسبانيا بسحب تنظيم كأس العالم 2030 لهذا السبب

بعد التتويج بـ يورو 2024 – إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة عامين

وسيمثل روبياليس الذي ينفي ارتكاب أي مخالفات، أمام المحكمة في فبراير المقبل حيث طلبت النيابة العامة بسجنه لمدة عامين ونصف بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه.