موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الموسم الجديد

الأحد، 20 أكتوبر 2024 06:48 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أعلنت رابطة الأندية المصرية ، عن موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الموسم الجديد لبطولة الدوري المصري في نسخته الاستثنائية 2024 - 2025

وسحبت مساء السبت قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2024-2025، وكذلك قرعة بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، بمقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر.

ويطبق نظام جديد في الموسم الاستثنائي الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025، وذلك بسبب ضيق الوقت وأجندة المباريات الدولية المزدحمة في العام القادم، على صعيد الأندية والمنتخبات.

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري 2024 - 2025

وحددت رابطة الأندية يوم السبت الموافق 22 فبراير 2025، في الساعة الثامنة مساء موعدا لمباراة الأهلي والزمالك، ضمن الجولة 15 ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

نظام بطولة الدوري المصري للموسم 2024 - 2025
وتُلعب بطولة الدوري من دور واحد فقط دون نظام الذَّهاب والإياب، على أن تلعب الأندية أصحاب المراكز الأولى من 1 إلى 9 على اللقب، بينما تنافس الفرق التسع الاّخرى على الهبوط، حيث يهبط فريقان في نهاية الموسم إلى دوري المحترفين، بينما يصعد 3 أندية إلى الدوري الممتاز.

ويخوض كل فريق حوالي 25 مباراة بدلًا من 34، وهو ما سيساعد على إنهاء المسابقة في توقيت مناسب على غرار جميع الدوريات العالمية والعربية في جميع أنحاء العالم مطلع الصيف المقبل.

وكانت الرابطة قد تعاقدت منذ شهر تقريبًا مع شركة ألمانية كبيرة، من أجل وضع جدول منتظم لبطولة الدوري، حتى يتم تجنب الأزمات الكبيرة التي شهدتها المواسم الماضية، من تأجيل المباريات وعدم انتظام المواعيد، وكذلك الخروج من نفق تلاحم المواسم المظلم، الذي تُعاني منه كرة القدم المصرية منذ عدة سنوات.