جمال الغندور: حكم مباراة تونس ومالي كان فاقدًا للتوازن

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 12 يناير 2022 05:33 م

shareicon

مشاركه

أكد جمال الغندور الحكم الدولي السابق، أن الزامبي جاني سيكازوي حكم مباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، ظهر أنه فاقدًا للتوازن طوال المباراة، حيث أنهى المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي وتحديدا في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وقال الغندور في تصريحات تليفزيونية ما حدث من الحكم سيكازوي سابقة تحدث لأول مرة في التاريخ، وكان يجب عليه أن يضيف من 6 إلى 8 دقائق وقتا بدلا من الضائع، وكان على طاقم التحكيم المعاون وطاقم الـ VAR أن يتدخل لإبلاغ الحكم بأن الوقت الأصلي لم ينته وعليه استكمال المباراة، إضافة إلى أنه لم يبلغ الحكم الرابع بالوقت بدلا من الضائع ليرفعه أمام المنتخبين في المباراة، وغايرها من الأمور التي تدل على أن الحكم كان فاقدا لتوازنه خلال إدارته للمباراة.

واستبعد الغندور إمكانية إعادة المباراة بسبب هذه الواقعة، مؤكدا أن البطولات المجمعة لا يمكن فيها إعادة المباريات نظرا لضيق الوقت والارتباط بمباريات أخرى، ولكن في النهاية القرار تحسمه اللائحة والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

جدير بالذكر أن الحكم الزامبي جاني سيكازوي أنهى المباراة في الدقيقة 89 وكان منتخب مالي متقدمًا على منتخب تونس بهدف دون رد.