اتحاد الكرة يعلن عبر "كورة بلس" إجراء تعديلات على دوري السيدات

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 27 أكتوبر 2024 03:55 م

shareicon

مشاركه

مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية

مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية

استقرت لجنة المسابقات الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، إجراء تعديلات على موعد مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بداية من شهر نوفمبر المقبل وخاصة مع تطبيق موعد التوقيت الشتوي.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ"كورة بلس" اليوم الأحد: "تقرر إجراء تعديل على مواعيد المباريات، لتقام المباريات بداية من الساعة الثالثة عصرًا، بدلاً من تمام الرابعة مساءً بداية من الشهر المقبل".

في سياق آخر ترفض لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، فكرة مشاركة الحكام الرجال في إدارة مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، في نسختها الحالية خاصة بعد ظهور عدد كبير من المُحكمات الإناث بشكل مميز خلال الموسم الحالي، من عمر المسابقة والتي بدأت مطلع شهر أكتوبر الحالي.

وقال مصدر داخل لجنة الحكام لـ"كورة بلس" الجمعة الماضية: "ليس هناك أي نية للاستعانه بحكام رجال خلال الدوري الممتاز، خاصة بعد التألق اللافت للنظر من قبل جميع المُحكمات في الجولات الأربعة الماضية، وكان آخرهم مباراة النادي الأهلي والمعادي واليخت والتي أنتهت برباعية للأحمر، وسط تألق للحكم بسملة عبد المجيد والتي نالت على إشادة الجميع، بما فيهم الفريق الخاسر رغم تلقيه أربعة أهداف في المباراة، واحتساب ركلتين جزاء عليه سجل منهم الأهلي هدف".

وأشار المصدر ذاته: "هناك عدد كبير من المُحكمات الإناث يحتاجن للظهور في أكبر عدد ممكن من المباريات، لذلك نرفض فكرة الإستعانه بالحكام الرجال، خاصة وأن هناك حكمات ظهرن الفترة الماضية بشكل جيد ومثلن مصر في المحافل الدولية المختلفة، سواء الحكام المحليات أو الدوليات ونسعى لزيادة قاعدة الفتيات الممارسات لمهنة التحكيم، لذلك يهمنا الدفع بأكبر عدد ممكن من الحكام في جميع المباريات".