خليلوزيتش: المغرب لم تفز بكأس الأمم منذ 46 عاما وجئنا للكاميرون للفوز باللقب

كتب : إيمان جمال

الخميس، 13 يناير 2022 01:34 م

shareicon

مشاركه

تحدث وحيد خليوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن مباراة منتخبه المقبلة أمام جُزر القٌمر، المقرر إقامتها في السادسة من مساء غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الفترة الحالية في الكاميرون، والمقرر استمرارها حتى يوم 6 فبراير المقبل.

قال خليلوزيتش، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الخميس، إن مباراة الغد أمام جزر القمر هي مباراة فخ، قائلاً: "يجب أن ننسى المباراة السابقة، لقد انتهى الأمر الآن! يجب علينا بشكل خاص ألا نقلل من شأن خصومنا، وأن نبقى مركزين!".

أضاف: "الفوز على غانا منح الثقة والجرعة المعنوية الإيجابية قبل مباراة جزر القمر"، متمنيًا بأن يدخل اللاعبون بكامل تركيزهم من أجل تحقيق الفوز. 
 
تابع المدير الفني للمنتخب المغربي أنه سيحسم في التشكيلة التي سيخوض بها مباراة جزر القمر، بعد المران الذي سيخوضها المنتخب ظهر اليوم الخميس. 
 
وتنفس خليلوزيتش الصعداء، بعد جاهزية إثنين من لاعبيه، خاصة على مستوى خط الهجوم، في إشارة منه إلى منير الحدادي، ويوسف النصيري، كما انضم أشرف بنشرقي لاعب الزمالك لصفوف منتخب المغرب بديلاً لبدر بانون مدافع الأهلي.

وواصل: "أعتقد أن المنتخب تعامل بشكل جيد، مع الأمور الخارجة عن الملعب. اللاعبين لديهم رغبة كبيرة للذهاب بعيدا في الكان، صحيح أن الخبرة تغيب، حيث أن هناك 5 لاعبين تقريبا من خاضوا كأس أفريقيا من قبل، لكن الجميع يركز ويهدف للقيام بأشياء جيدة".

استكمل: "طارق تيسودالي لعب مباراته الأولى، وكان له دور خاص في الأطراف، حيث عمل على فتح المساحة لحكيمي من خلال الدخول إلى منطقة العمليات، وقد أتيحت له فرصة التسجيل".

اختتم: "جئنا إلى هذه البطولة في ظروف جيدة، والمغرب لم يفز باللقب منذ 46 عاما، في السنة الأخيرة 2021 حققنا نتائج جيدة، وتقريبًا فزنا بجميع المباريات، وهذا دافع لتكون لدينا الرغبة للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المسابقة، والجماهير المغربية لا تنتظر سوى هذا الأمر".