الزمالك يتعادل سلبيًا مع إنبي في كأس الرابطة

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 14 يناير 2022 04:28 م

shareicon

مشاركه

الزمالك يتعادل سلبيًا مع إنبي، في المباراة التي جمعت بينهما، عصر اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الرابطة، حيث يتواجد الفريقين في المجموعة الثالثة والتي تضم لجوارهما كل من فاركو، غزل المحلة، سيراميكا، طلائع الجيش.

وفشل الزمالك وإنبي في استغلال أي فرصة اتيحت لهما على مدار شوطي المباراة، فيما أهدر يوسف أوباما ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد عادل لصالح الزمالك في الدقيقة 68 من زمن المباراة، بعد تسديدة قوية في الزاوية اليمنى للمرمى توقعها الحارس عبد العزيز البلعوطي بشكل رائع ونجح في التصدي لها،  كما أهدر جون إيبوكا، ركلة جزاء لإنبي، في الدقيقة 74،  بعد تسديدة قوية سيئة للغاية مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

بهذه النتيجة حصد الزمالك و إنبي أول نقطة لهما في دور المجموعات، فيما تنتظر نتائج مباراتي فاركو وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة وطلائع الجيش لتحديد ترتيب المجموعة الثالثة.

حاول إنبي السيطرة على مجريات المباراة في بدايتها، وجاءت الانطلاقة سريعًا في الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول، والتي شهدت هدف محقق مُهدر لإنبي بعد مجهود فردي مميز من عمر عدلي في إختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى أنهاه بعرضية أرضية بإتجاه زميله جون أوكويي إيبوكا الذي سدد كرة مباشرة بإتجاه المرمى كادت تسكن الشباك لولا تألق المدافع محمد عبد الشافي وإبعاد الكرة في الوقت المناسب.

رد الزمالك بضربة ركنية في الدقيقة 10 ركلة على يمين مرمى إنبي، نفذها محمد أوناجم بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام المرمى إلى وسط الملعب، وتلاها تسديدة بعيدة عن طريق محمد أشرف روقا لاعب الزمالك من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد للغاية على القائم الأيمن لمرمى الحارس عبد العزيز البلعوطي.

في الدقيقة 13 أوقف حكم المباراة محمد عادل، اللقاء، للعودة لتقنية الفيديو في إحتمالية وجود ركلة جزاء لصالح إنبي، قبل أن يُقرر عدم احتساب أي مخالفة واستمرار اللعب، وشهدت الدقيقة 22 محاولة هجومية لإنبي من الجبهة اليسرى عن طريق عمر عدلي الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع في الوقت المناسب من أمام المرمى قبل رأسية جون أوكويي إيبوكا.

واستمر إنبي في الضغط على الزمالك، وشهدت الدقيقة 26 هدف محقق ضائع لإنبي مرة أخرى، بعد عرضية متوسطة الإرتفاع من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جون أوكويي إيبوكا بتسديدة مباشرة رائعة كادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس محمد عواد في التصدي وإبعاد الخطورة عن مرماه.

وفي الدقيقة 32 طالب لاعبي الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصالح الفريق نتيجة لمسة يد على مدافع إنبي داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

وفي الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، سدد عبد الرحمن عماد لاعب إنبي، كرة قوية من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الزمالك مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد عواد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني حاول الزمالك مواصلة الضغط على دفاع إنبي وفي الدقيقة 64 من زمن المباراة، شهدت محاولة هجومية خطيرة للزمالك بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق حازم إمام إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مصطفى فتحي برأسية قوية بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس عبد العزيز البلعوطي ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 88 سدد صلاح ريكو لاعب إنبي كرة قوية من داخل منطقة جزاء الزمالك مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد عواد.

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، المباراة بتشكيل مكون من: "محمد عواد، في حراسة المرمى، محمد عبد الشافي – محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – حازم إمام، في الدفاع، محمودعبد العزيز – محمد أشرف روقا – عبد الله جمعة – محمد أوناجم - مصطفى فتحي، في الوسط، يوسف أوباما في الهجوم".

فيما بدأ حلمي طولان، المدير الفني لفريق إنبي، المباراة بتشكيل مكون من: " عبد العزيز البلعوطي، في حراسة المرمى، محمد إسماعيل حامد – إبراهيم يحيى – خالد رضا - عمر عدلي، في الدفاع، مصطفى جمال – عبد الرحمن عماد – جرجس مجدي – أحمد صبحي - دينو بيتر، في الوسط، جون إيبوكا، في الهجوم.

بطولة كأس الرابطة تُقام خلال فترة التوقف الدولية بمشاركة 18 ناديًا تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات على أن تضم كل مجموعة 6 ‏فرق، يتأهل منها بطل كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ويتواجد الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أندية الإسماعيلي والمقاولون العرب والبنك الأهلي والجونة وسموحة، حيث سيخوض كل فريق من المجموعات الثلاثة 5 مباريات في منافسات دور المجموعات للتأهل إلى دور نصف النهائي، حيث من المقرر أن يُقام الدوران نصف النهائي والنهائي في الفترة من 1 إلى 14 يونيو المقبل خلال فترة توقف ‏الدوري بسبب الأجندة الدولية.‏