3 أزمات تواجه الأهلي في كأس العالم للأندية.. تقرير

كتب : أحمد حسين

الأحد، 16 يناير 2022 03:44 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بمشاركة أبطال القارات، بجانب بطل الدوري الإماراتي.

الأهلي يخوض مواجهته الأولى في كأس العالم للأندية أمام فريق مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، وهي المواجهة التي بناء عليها سيتحدد مشوار الفريق في البطولة، إما الاستمرار للنهاية أو الوداع مبكرا.

الأهلي حصل على البرونزية مرتين

 

 

المارد الأحمر رغم التفاؤل الكبير بقدرته على تحقيق إنجاز كبير في المونديال هذه المرة والوصول إلى أبعد من تحقيق الميدالية البرونزية، إلا أنه يواجه العديد من الأزمات التي قد تؤثر عليه في البطولة.

أولى هذه الأزمات التي ضربت الأهلي مؤخرا، كثرة الإصابات بفيروس كورونا بصفوفه ما بين اللاعبين والإداريين والجهاز الطبي، حيث من المقرر أن يخضع الأحمر لمسحة طبية أخيرة يوم 30 يناير الجاري، أي قبل السفر إلى الإمارات بيوم واحد، وفي حال ظهور إصابات بالفيروس التاجي بين صفوف اللاعبين أو الجهاز الفني أو أي من بعثة الفريق، لن يتمكن من السفر وسيتم استبعاده من البطولة.

الأزمة الثانية تكمن في إمكانية خوض الفريق مباريات المونديال دون لاعبيه الدوليين الذين يشاركون مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، حيث يلعب الأحمر أولى مبارياته أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير في حين أن بطولة كأس الأمم تنتهي يوم 6 فبراير، وفي الوقت الحالي يسير منتخب مصر بخطى ثابتة نحو التأهل لدور الـ16 وفي حال وصوله للنهائي أو حتى مباراة تحديد المركز الثالث لن يتمكن الأهلي من الحصول على لاعبيه الأساسيين وبالتالي سيخوض المباراة الأولى بالمونديال بالبدلاء والشباب.

بدر بانون يغيب عن الأهلي في المونديال

 

الأزمة الثالثة تمكن في حالة الإرهاق البدني والذهني الذي يعاني منه الأهلي في الفترة الحالية وخصوصا الدوليين الذين إذا انضموا للفريق قبل البطولة، سيكون من الواضح عليهم تأثرهم الشديد بالمشاركات المحلية والدولية في الفترة الأخيرة، هذا إلى جانب الغيابات التي ضربت صفوف الفريق مؤخرا وأبرزها المغربي بدر بانون مدافع الفريق، والذي أبعدته تداعيات إصابة فيروس كورونا عن النادي في الفترة الحالية.